رياضة

فيورنتينا يقتنص انتصارا تاريخيا من بازل ويتأهل لنهائي دوري المؤتمر الأوروبي


فاز فريق فيورنتينا الإيطالي على حساب بازل السويسري بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب “سانت ياكوب بارك” ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023.


أحرز أهداف المباراة كل من زكي أمدوني في الدقيقة 55 لصالح فريق بازل السويسري، بينما سجل كل من نيكولاس جونزاليس هدفين، أنتوتين باراك في الدقيقة 120.


ولجأ الفريقان للوقت الإضافي بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز الفيولا بنتيجة 2-1 بعدما أسقط فيورنتينا بهزيمة قاسية على أرضه ووسط جماهيره بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ملعب “ارتيميو فرانكي” بمدينة فلورنسا، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري المؤتمر الأوروبي للموسم الحالي 2022-2023.


وتأهل فيورنتينا إلى نصف النهائي ببطولة دوري المؤتمر الأوروبي، رغم هزيمته على ملعبه أمام ليخ بوزنان البولندي 2-3، في إياب دور الثمانية، ليبلغ نصف النهائي بمجموع 5-4 مستفيدا من فوزه الكبير خارج ملعبه في الذهاب بنتيجة 4-1.


وحسم بازل التأهل لنصف النهائي على حساب نسس الفرنسي بعد التعادل ذهابا في سويسرا 2-2، والفوز في فرنسا 2-1، ليتأهل بازل بمجموع 4-3.


وجاء تشكيل فيورنتيناكالتالي: 


حراسة المرمى: تيراكيانو


خط الدفاع: دودو – ميلنكوفيتش – إيجور – بيراجي


خط الوسط: بونافنتورا – سفيان أمرابط – كاستروفيلي 


وفي الهجوم: بريكالو – آرثور كابرال – نيكولاس جونزاليس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock