العاب

جوجل تعلن عن إيقاف جوجل بودكاست تمامًا، وتحذر المُستخدمين!

أعلنت شركة جوجل عن إيقاف تطبيق جوجل بودكاست للمدونات الصوتية اعتبارًا من مُنتصف يونيو 2024. لتسهيل عملية انتقال المُستخدمين من الخدمة. مع أكثر من 500 مليون عملية تثبيت على أندرويد، كان Google Podcasts من بين التطبيقات الأكثر انتشارًا لبث البودكاست. ومع ذلك، أعلنت الشركة عن إيقاف جوجل بودكاست الشهر القادم.

قدمت الشركة أداة تسمح للمُشتركين بترحيل اشتراكاتهم في قنوات البودكاست التي يتابعونها إلى YouTube Music بسلاسة أو تنزيل ملف OPML من اشتراكاتهم لاستخدامه مع تطبيقات البودكاست المُتوافقة الأخرى.

تشمل تطبيقات البث البديلة الرئيسية لمُستخدمي أندرويد Podcast Addict بحوالي (10 ملايين عملية تنزيل)، و Podcast Player بإجمالي (10 ملايين عملية تنزيل)، و Castbox بحوالي (10 ملايين عملية تنزيل)، بالإضافة إلى خدمة بث الموسيقى Spotify (مليار عملية تنزيل).

باستخدام YouTube Music، يمكن للمُستمعين الاستمتاع بملفات البودكاست أثناء التنقُّل، بما في ذلك ميزات مثل التشغيل في الخلفية والتنزيلات دون اتصال بالإنترنت، كل ذلك دون الحاجة إلى عضوية مدفوعة (اشتراك بريميم).

نقل ملفات جوجل بودكاست إلى YouTube Music

  • قبل البدء، تأكّد من تنزيل YouTube Music. افتح التطبيق وسجّل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك.
  • افتح جوجل بودكاست. في الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية للتطبيق، سترى لافتة تشجعك على تصدير (نقل) اشتراكاتك.
  • اضغط على رابط تصدير الاشتراكات “Export subscriptions”.
  • سيكون لديك خيار التصدير مُباشرةً إلى YouTube Music أو التصدير إلى تطبيقٍ آخر. اضغط على زر التصدير “Export” لنقل بياناتك إلى YouTube Music.
  • سيفتح YouTube Music تلقائيًا على شاشة نقل البودكاست “Podcast Transfer”.
    اضغط على زر Transfer as، وسيظهر البريد الإلكتروني لحساب Google الخاص بك على الزر.
  • إذا كنت تستمع إلى ملفات بودكاست تابعة لجهة خارجية، فستخبرك Google بأنك تُضيف RSS بدلاً من الاشتراك مُباشرة في البودكاست. اضغط على متابعة.
  • ستتم مُعالجة النقل. قد يستغرق هذا بضع دقائق إذا كنت تستمع إلى الكثير من ملفات البودكاست، لذا انتظر.
  • بمُجرّد الانتهاء، سينقلك التطبيق إلى مكتبة البودكاست حتى تتمكن من التأكُّد من نقل كل شيء بشكل صحيح.

ومع ذلك، ندعو المُستخدمين لاتخاذ ما يلزم قبل مواعيد إيقاف الخدمة. بعد 23 يونيو 2024، سيتوقف الوصول إلى ملفات البودكاست على Google Podcasts، وبعد 29 يوليو 2024؛ لن يكون ترحيل الاشتراكات أو تصديرها مُمكنًا.

من الضروري أن يتصرّف المُستخدمون بسرعة للحفاظ على مكتبات البودكاست الخاصة بهم وضمان الوصول المُستمر إلى المُحتوى المُفضّل لديهم، مع أنّ جوجل تؤكّد للمُستخدمين أن بيانات البودكاست ستظل مُتاحة من خلال Google Takeout لمُدّة عام واحد بعد إيقاف الخدمة.

مع ذلك، يتوفر للمُستخدمين أيضًا خيار حذف بياناتهم عن طريق حذف حساباتهم على جوجل بالكامل، على الرغم من أن هذا قد يؤدي إلى فُقدان كل المُحتوى المُرتبط بخدمات Google المُختلفة، فاحذر.

لتسهيل عملية الترحيل والتصدير، يتم تذكير المُستخدمين بتحديث تطبيقات Google Search وGoogle Podcasts إلى أحدث الإصدارات والتأكُّد من أن لديهم حسابًا صالحًا.

سيؤدي الفشل في تحديث التطبيقات بحلول الموعد النهائي المُحدّد إلى إعادة التوجيه تلقائيًا إلى إصدار الويب من Google Podcasts، حيث قد لا تتوفر بعض الميزات، مثل التنزيل.

بالنسبة للمُستخدمين الذين لديهم استفسارات عن إيقاف جوجل بودكاست أو يحتاجون إلى المُساعدة، فقد وفرّت Google موارد الدعم للإجابة على أية أسئلة أو استفسارات خلال هذه الفترة الانتقالية.

قالت جوجل إن قرار إيقاف إيقاف جوجل بودكاست كان جزءًا من التحوّل إلى والاهتمام بمنصة YouTube لبث مقاطع الفيديو والموسيقى، والتي تبث الآن مُحتوى البودكاست بمُعدلات ضخمة.

?xml>

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock