العاب

8 من أفضل الطرق الفريدة لاستعادة صحة شخصيتك في الألعاب

هناك العديد من الألعاب التي تقدم طرقًا مختلفة لتجديد شريط صحة شخصيتك أو فريقك. تُعَدُّ الأدوات الطبية والضمادات وحتى أكل النباتات أو قطع الطعام أمرًا شائعًا. في معظم الأحيان، القدرة على استعادة الصحة يمكن أن تكون حاسمة لنجاح محتوى نهاية اللعبة أو فشله.

على الجانب المُقابل، تكون بعض الطرق واضحة للغاية، والبعض الآخر أقل بديهية. عندما نفكر في الطرق الأكثر تميزًا لاستعادة الصحة -مثل إعداد عنصر عبر مهمة صغيرة- فإن هذه الألعاب هي ما تخطر على البال:

8- ابتلاع فطر ضخم (سلسلة سوبر ماريو)

على مر السنين، يُمكن تلخيص سلسلة سوبر ماريو في شيئين: القفز والحصول على القوة عن طريق الفطر السحري المعروف أو أذني الأرنب، والعملات الذهبية. يعتبر الفطر مفيدًا بشكل خاص، لأنه عند تناوله يمنح ماريو ضربة إضافية قد تكون قاتلة.

يمكنه أيضًا زيادة قوة هذا السباك الإيطالي، مما يجعله ينمو ويسمح له بكسر الكتل. التحذير الوحيد هو أنه ما لم يكن اللاعبون حذرين، فإن الفطر سيهرب بعيدًا.

7- التقاط حزمة التحفيز من BD-1 باستخدام القوة (Jedi: Fallen Order)

تتمتع معظم الروبوتات في عالم Star Wars بفوائد كبيرة، ولكن BD-1 في Jedi: Fallen Order يتميز بأمور أخرى. بالإضافة إلى كونه ذكيًّا بشكل لافت، فهو يساعد اللاعبين في العديد من المواقف المحفوفة بالمخاطر. بمجرد فتحه، يمكنه أن يُمِدَّ الشخصية الرئيسية Cal Kestis بحزمة تحفيز طبية عند الطلب لشفائه. وغالبًا ما تكون هذه الحزمة نعمة كبيرة نظرًا لكونك هاربًا من الإمبراطورية.

ومع ذلك، فإن العثور عليها يتطلب مستوى معينًا من الاستكشاف. هناك أيضًا مشكلة إضافية تتمثل في عدم القدرة على الإسعاف إلا في نقاط الإسعاف المحددة save point، ولكن إذا استمر اللاعبون في رفع قدرات Cal، فإن هذا يذلل من صعاب المشكلة.

6- امتصاص الدخان (Infamous: Second Son)

على الرغم من أن الجمهور يطالب منذ سنوات بإصدار جديد لسلسلة Infamous، إلا أن السلسلة ما زالت محتفظة بجاذبيتها وصامدة حتى اليوم. بينما شهد الجزءان الأولان بطل القصة Cole McGrath يمتص الكهرباء ويستخدمها، فإن الإصدار الأحدث Infamous: Second Son شهد الوافد الجديد Deslin Rowe الذي يمتص النيون والفيديو والصُّلْب والدخان.

مع تقدم القصة الرئيسية للعبة، يزداد الضغط من القوات المعادية التي تطارد Deslin، على هذا النحو يمكن أن تتضاءل صحة اللاعب بسرعة. في هذه الحالات، كل ما عليك فعله هو الوقوف فوق فُوَّهة يتصاعد منها الدخان، وامتصاص الدخان لاستعادة الصحة.

5- صنع حقيبة طبية بعد جمع الإمدادات العملية (The Last Of Us)

لا توجد أي لعبة أخرى في هذه القائمة أكثر مزاولة وتجاوبًا في صنع واستخدام حقائب طبية med kit كما هي في لعبة zombie survival المعروفة: The Last of Us. ربما يعود ذلك جزئيًّا إلى تنظيم السلسلة بأكملها الذي يعتمد على أساس أكثر واقعية مقارنةً بالألعاب الأخرى عندما يتعلق الأمر بـsurviving the living dead.

نظرًا لكونها لعبة بقاء survival game، فقد يجد اللاعبون أنفسهم يكافحون من أجل العثور على حقائب طبية جاهزة، ولكن مع مرور الوقت، يمكن للاعبين العثور على المواد المناسبة ويمكن لـJoel صنع واحدة في أي وقت.

4- ينبوع إشراق الساحر (Destiny)

داخل بنية لعبة Destiny 2 التي طورتها شركة Bungie، لكل نوع من اللاعبين مزاياه، حيث يعتبر العمالقة Titans هم الدروع الحية، والصيادون hunters هم القتلة المُميتون، أما السحرة Warlocks فهم المعالِجون الغامضون. وعلى هذا النحو، يمكنهم شفاء أنفسهم بالإضافة إلى حُرَّاس آخرين في أي وقت شريطة أن تكون القدرة جاهزة.

عند التنشيط، تسمح هذه القدرة الشمسية الفائقة للسحرة باستدعاء ينبوع الإشراق Well of Radiance على الفور الذي يمنح مجموعة من التحسينات في الشفاء وزيادة ضرر الأسلحة. ومع ذلك، فإن هناك قدرة تُسمى “ينبوع الضوء Well of Light” تُعَدُّ أقل قوة، ولكن يمكنها الشفاء بشكل مستمر بالإضافة إلى تقديم درع زائد. هذه القدرة يمكن أن تكون حاسمة في بعض الحالات، خصوصًا عند استخدام أحد تصميمات السحرة التي قام بها قاعدة اللاعبين الضخمة.

3- الشفاء بمساعدة Paladin Butters الحنون (South Park: The Stick Of Truth)

Leopold Stotch أو Butters -كما هو معروف أكثر- هو أحد شخصيات South Park المُصّمَّمَة كي تُكْرَه. ولكن لسوء الحظ، نظرًا لوضعه كهدف سهل، يتم استغلاله باستمرار.

ومع ذلك، يكون مفيدًا بشكل خاص في لعبة South Park: the Stick of Truth، حيث بصفته مُعالِجًا، يمكنه أن يقوم “بلمسة مُطَمْئِنة” على ظهر أي من أعضاء الفريق، ستؤدي هذه اللمسة عادةً إلى استعادة أكثر من نصف شريط صحتهم، مما يعزز من مكانة Butters كعضو مهم في الفريق.

2- طهي وجبة مع الفأر ريمي (Kingdom Hearts 3)

بالإضافة إلى الجرعات المُنشِّطة Hi-Potions والـElixirs التي تُوجد عادةً داخل Kingdom Hearts 3، يمكن للاعبين غالبًا الذهاب إلى Twilight Town وطَهْي أطباق فاخرة مع الفأر ريمي من فيلم Ratatouille.

عند وصوله، يستطيع Sora القيام بمجموعة متنوعة من إجراءات الطهي في شكل مهمات صغيرة. يتم بعد ذلك تصنيف اللاعبين وفقًا لمدى اتباعهم للتعليمات، وفي حالة تمكنهم من إتقانها، سيحصل Sora على وجبة فاخرة يمكن أن تُشكل فارقًا في مواجهة الزعماء الصِّعاب في نهاية اللعبة.

1- شرب الماء.. من مرحاض (Fallout 3)

لا عَجَب أن تأتي عليك أوقات يائسة تتضطر فيها للقيام بأمور غير متوقعة، أليس كذلك؟ هذا هو الحال مع لعبة Fallout 3، فالإشعاع موجود في كل مكان، والموارد شحيحة، والخطر يتربص في كل زاوية. إذا لم يتوفر الطعام العادي، يمكن للاعبين العثور على التغذية في مكان قريب، أو بالأحرى، في أي مرحاض!

على الرغم من أن الفكرة تبدو مقززة، إلا أنها لم تمنع Fallout 3 من أن تصبح الجوهرة الثمينة للسلسلة بأكملها. نظرًا لكَوْن العديد من المواد الغذائية المطلوبة عالقة في محلات السوبر ماركت المهجورة، والتي يرتادها العديد من العشائر والفصائل المتحاربة، فهذه طريقة مفيدة لاستعادة الصحة في الأجزاء الأولى من اللعبة. فقط تأكد من غسل يديك بعد ذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock