رياضة

الاتحاد ضد الهلال.. العميد يواجه الزعيم بتشكيل الوحدة فى كأس السوبر


كشفت تقارير صحفية أن الأرجنتينى مارسيلو جاياردو المدير الفنى لفريق اتحاد جدة يدرس خوض نهائى كأس الدرعية للسوبر السعودى أمام الهلال بنفس التشكيل الذى لعب به أمام الوحدة فى دور ربع نهائى البطولة.


يلتقى فريقا الاتحاد ضد الهلال فى تمام الثامنة والنصف من مساء اليوم الخميس على ملعب استاد محمد بن زايد بنادى الجزيرة بدولة الإمارات فى مباراة نهائى كأس السوبر السعودى 2024.


وقالت صحيفة “الرياضية” السعودية إن المدافع الإيطالى لويز فيليبى جاهز للمشاركة بعدما تم الاطمئنان على تخلصه من الإجهاد الذى هاجمه خلال مواجهة الوحدة، وجاهزيته للعب النهائى أمام الهلال.


وأشارت الصحيفة إلى أن المدير الفنى الأرجنتينى يميل إلى الإبقاء على التشكيل الذى خاض به المباراة الماضية ودون إجراء أى تعديلات، وركز الجهاز الفنى خلال التدريب على الجوانب التكتيكية وشرح نقاط القوة ومواطن الضعف لدى الهلال.


 


الاتحاد ضد الهلال


تأهل نادى الاتحاد إلى نهائى كأس السوبر السعودى بعد فوزه على الوحدة بنتيجة 2-1 فى المباراة التى جمعتهما مساء الاثنين الماضى، على استاد آل نهيان فى نصف نهائى البطولة.


فيما تأهل فريق الهلال على حساب النصر بنتيجة 2-1 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الاثنين، على ملعب استاد محمد بن زايد، فى نصف نهائى كأس السوبر السعودى 2024.


ورصد الاتحاد السعودى لكرة القدم، مبلغ 8 ملايين ريال سعودى، توزع على جميع الأندية المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي.


وسيحصل بطل السوبر السعودي 2024 على 4 ملايين ريال سعودي، بينما يحصل “الوصيف” على 2 مليون ريال، أما الفريقان اللذان سوف يودعان بطولة كأس السوبر، من الدور نصف النهائي، سيحصل كل منهما على مليون ريال سعودي.


ويحمل نادى الهلال الرقم القياسى فى عدد مرات التتويج بلقب كأس السوبر السعودى، بعدما حقق البطولة فى 3 مناسبات سابقة، وحلّ وصيفًا مرتين.


النصر هو ثانى أكثر الأندية السعودية تحقيقًا للقب السوبر، بعدما فاز به مرتين، وحلّ وصيفًا في مرتين آخرتين.


ويملك الاتحاد لقبا وحيدا في كأس السوبر السعودي، وهو الذي حققه العام الماضي حيث كانت النسخة الأولى للبطولة بشكلها الحالي (بمشاركة 4 فرق)، ويتساوى مع العميد، الفتح والأهلي ولكل منهم لقب وحيد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock