رياضة

مانشستر سيتى يستعد لدخول سوق الانتقالات بـ500 مليون إسترلينى


سمحت قواعد الربح والاستدامة الحالية في شكلها الجديد بالدوري الإنجليزي لنادي مانشستر سيتي بإنفاق حوالي 500 مليون جنيه إسترليني سنويًا بموجب القواعد المالية الجديدة التي صوتت عليها أندية الدوري الإنجليزي الممتاز.


وأكد الخبير المالي كيران ماجواير لموقع “فوتبول إنسايدر” أن السيتي يمكنه باستمرار إنفاق مبالغ كبيرة في سوق الانتقالات إذا لم يكن أصحابه في أبو ظبي قلقين بشأن تحقيق الربح.


وأوضح ماجواير أن السيتي يمكنه إنفاق 500 مليون جنيه إسترليني كل موسم مع الاستمرار في الالتزام باللوائح المالية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والدوري الإنجليزي الممتاز إذا حافظوا على توليد إيراداتهم الحالية، حيث حطم السيتي الرقم القياسي في الدوري الإنجليزي الممتاز في حساباته للموسم 2022-23 بإجمالي إيرادات قدرها 713 مليون جنيه إسترليني.


صوتت أندية الطيران الكبرى على استبدال قواعد الربح والاستدامة الحالية بنموذج جديد مشابه للحد الأقصى للتكلفة المستخدم داخل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وستحدد اللوائح الجديدة الإنفاق على رسوم النقل والأجور ورسوم الوكلاء بنسبة مئوية من إجمالي إيراداتهم.


من ناحية أخرى، أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، عن تعيين الحكم الدولي أنتوني تايلور لإدارة مباراة مانشستر سيتي ضد آرسنال، في قمة مباريات الجولة التاسعة  والعشرين من منافسات الدورى الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2024.


ويحل آرسنال ضيفا ثقيلا علي نظيره مانشستر سيتي في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء الأحد المقبل 31 مارس على ستاد الاتحاد ضمن مباريات قمة الجولة الـ 29 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


ويقود القمة الإنجليزية الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور، ويُعاونه الثنائي مواطنيه، جراي بيوسيك حكم مساعد أول، وأدم نان حكم مساعد ثانٍ، بالإضافة إلى توم برامول حكمًا رابعًا لإدارة مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


كما يتواجد على تقنية الفيديو الحكم الدولي الأسترالي جاريد جيليت ويُساعده دارين كان لتدعيم تقنية الفيديو.


ويتصدر فريق أرسنال جدول ترتيب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 64 نقطة، حيث حقق الفوز في 20 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر في مثلهم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.


بينما يتواجد فريق مانشستر سيتي في المركز الثالث بفاريق نقطة وحيدة عن المتصدر أرسنال، حيث يمتلك فريق السيتي 63 نقطة ، بالفوز في 19 مباراة والتعادل في 6 مباريات والخسارة في 3 مباريات.


وانتهت مباراة الدور الأول بين فريقي مانشستر سيتي وأرسنال  بفوز فريق الجانرز بهدف دون مقابل سجله جابريل مارتينيلي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock