آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الوصل يتسلح بالصدارة.. والنصر بالمواجهات المباشرة

يتطلع الوصل إلى توسيع فارق النقاط بينه وبين منافسيه العين وشباب الأهلي، عندما يستقبل جاره النصر عند الثامنة من مساء اليوم على استاد زعبيل ضمن الجولة الـ13 من دوري أدنوك للمحترفين.

وينفرد «الإمبراطور» بالصدارة برصيد 30 نقطة بفارق خمس نقاط عن العين الذي تأجلت مباراته مع الجزيرة إلى 11 أبريل المقبل، وست نقاط عن شباب الأهلي الذي تأجلت مباراته مع حتا أيضاً بسبب الظروف الجوية.

ويُشكل توهج الوصل هذا الموسم حالة من القلق لدى النصر، على الرغم من تفوق «العميد» في المواجهات المباشرة التي جمعتهما منذ انطلاق نسخة المحترفين، إذ سبق للفريقين أن التقيا 27 مرة كانت فيها الغلبة للنصر في 13 مواجهة، وحقق الوصل الفوز في سبع فقط، وحضر التعادل في مثلها.

لكن الوصل نجح في الموسم الماضي في استغلال حالة التراجع التي كان عليها النصر منذ فترة، فتمكن من الفوز ذهاباً وإياباً، بنتيجة 2-0 و2-1 على التوالي.

ورغم الفارق الكبير بين الفريقين في ترتيب جدول المسابقة، لكون الوصل في الصدارة، بينما يحتل النصر المركز التاسع برصيد 15 نقطة، إلا أن نتائج مواجهاتهما لا تخضع لأي حسابات مسبقة، ما يفتح الباب على مصراعيه لكل الاحتمالات في «الديربي».

غوران تحت الاختبار

سيكون مدرب الوحدة الجديد الصربي غوران تحت الاختبار، عندما يواجه الشارقة على استاد آل نهيان عند الساعة 17:25.

ولم يتمكن غوران من تقديم نفسه بالصورة المطلوبة لجماهير «العنابي» في أول مباراة رسمية له ضد الوصل في نصف نهائي كأس المحترفين، فخسر ذهاباً بهدف مقابل هدفين.

ولا تبدو وضعية المدرب الروماني أولاريو كوزمين أفضل حالاً من غوران، إذ يعيش المدرب أصعب موسم له، إذ ودّع الشارقة دوري أبطال آسيا، وتجرّد من لقبي كأس المحترفين والسوبر بالخسارة من شباب الأهلي، ويعيش الفريق وضعية صعبة في جدول الدوري، إذ يتأخر عن الوصل المتصدر بفارق ثماني نقاط، وخسارته اليوم أو حتى التعادل تعني قتل بصيص الأمل الذي يراود جماهير الشارقة بالمنافسة على اللقب.

كلباء وخورفكان

يستقبل اتحاد كلباء «الجريح» نظيره خورفكان في مواجهة متكافئة عند الساعة 17:25، ويحاول فريق المدرب الإيراني فرهاد مجيدي، محو آثار الخسارة من العين في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين حينما سقط على ملعبه وبين جماهيره بهدفين دون ردّ، فيما يأمل خورفكان في تحسين وضعيته بجدول المسابقة، إذ يأتي في المركز الـ10 برصيد 13 نقطة متأخراً بفارق مركز واحد ونقطة واحدة عن كلباء (12 نقطة).


تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share


تويتر


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock