العاب

“الأسوأ قادم”.. شعبة السيارات عن حدوث انفراجة خلال عام 2024


05:27 م


الأحد 05 نوفمبر 2023

كتب – محمد جمال:

قال منتصر زيتون، عضو مجلس إدارة شعبة السيارات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق السوق المحلي يمر بمرحلة صعبة للغاية تكاد تكون الأسوأ على الإطلاق.

وأضاف زيتون في تصريح لـ”مصراوي” أن حالة الركود والتوقف شبه التام بالسوق ستنعكس على المبيعات الختامية في نهاية العام الجاري والتي لن تتجاوز في أفضل الأحوال حاجز الـ100 ألف سيارة.

وأوضح أن السبب الرئيسي في حالة الانحسار غير المسبوق في أرقام المبيعات، يرجع إلى توقف حركة الاستيراد والذي نتج عنه غياب معظم الطرازات المطلوبة بالسوق.

وأردف أن الطفرة التي حدثت خلال عام 2022 رغم ارتفاع الأسعار، كانت بسبب الطلبيات التي قام بها عدد كبير من وكلاء السيارات بالسوق المحلي في الربع الأخير من 2021 لسد عجز الفترة التي توقفت بها صناعة السيارات بسبب كورونا وأزمة الرقائق الإلكترونية.

وتوقع زيتون أن يكون 2024 أسوأ بكثير مما يراه الغالبية العظمى من المواطنين، موضحًا بأنه لا توجد أي بشائر أو خطوات تنذر بأن القادم أفضل، خاصة في ظل ارتفاع الدولار بالسوق السوداء واستمرار توقف حركة الاستيراد.

كان تقرير مجلس معلومات سوق السيارات “أميك” كشف عن إجمالي المبيعات بالسوق في الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2023، والتي سجلت 61.033 سيارة، بتراجع أكثر من 61.8% مقارنة بحجم مبيعات السوق خلال نفس الفترة من 2022 الماضي.

اقرأ أيضًا:

بعد الزيادات الجنونية.. تعرف على أرخص سيارة لـ “BMW” في مصر

انطلاق أول معرض للسيارات النادرة والسوبر الرياضية بمصر

أودي Q2″ من أكثر السيارات الموفرة في استهلاك الوقود بمصر (أسعار ومواصفات)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock