رياضة

الحصان الأسود.. أبرز المرشحين لمصارعة الكبار فى أمم أفريقيا 2023


تتصارع 4 منتخبات أفريقية على لقب الحصان الأسود لبطولة كأس أمم افريقيا 2023 التي  تستضيفها كوت ديفوار فى يناير المقبل، بعدما ظهرت بمستويات جيدة وغير متوقعة خلال تصفيات البطولة.


وتعود البطولة إلى كوت ديفوار بعد أربعة عقود من استضافة هذا البلد لنسخة 1984 لتكون المرة الثانية فقط التى تستضيف فيها كوت ديفوار النهائيات.


وفيما يلي نرصد أبرز المرشحين لنيل لقب الحصان الأسود في البطولة، بناءً على ما قدمته هذه المنتخبات فى تصفيات البطولة..


1- بوركينا فاسو


 


منتخب بوركينا فاسو


نجح منتخب بوركينا فاسو فى حسم صدارة المجموعة الثانية بتصفيات كأس أمم افريقيا برصيد 11 نقطة، وسجل 8 أهداف وتلقت شباكه 5 ، ولديه كوكبة رائعة من اللاعبين في مقدمتهم نجم الفريق برتراند تراوري لاعب أستون فيلا، كما لديه نجم وسط بيراميدز بلاتي توريه.


ويقع منتخب بوركينا فاسو في المجموعة الرابعة مع منتخبات الجزائر وموريتانيا وأنجولا، ومن المتوقع أن يتأهل إلى الدور القادم والمضي قدما في البطولة.


2- الرأس الأخضر


 

الرأس الاخضر
الرأس الأخضر


 


وفي مجموعة بوروكينا فاسو كان ينافسها بقوة منتخب الرأس الأخضر بقيادة مجموعة من اللاعبين المتيمزين، واستطاع بالفعل احتلال المركز الثاني في مجموعته برصيد 10 نقاط خلف بوركينا فاسو بفارق نقطة واحدة.


الرأس الأخضر تواجدت في مجموعة صعبة للغاية مع المنتخب المصري ونظيره الغاني وكذلك موزمبيق، وقد تنجح في تحقيق مفاجأة في التأهل للدور التالي.


3- مالي


 

منتخب مالي
منتخب مالي


 


أما منتخب مالي الذي تواجد فى المجموعة السابعة بالتصفيات فقد كان قريباً من تحقيق العلامة الكاملة فى مجموعته، وحصد 15 نقطة، بقيادة لاعب وسط الأهلي أليو ديانج.


مالي تتواجد في كأس أمم افريقيا ضمن منافسات المجموعة الخامسة مع منتخبات تونس وجنوب افريقيا ونامبيا، ومن المتوقع ان تتأهل مالي بجدارة عن تلك لمجموعة.


4- منتخب زامبيا


 

منتخب زامبيا
منتخب زامبيا


واحتل منتخب زامبيا صدارة المجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن منتخب كوت ديفوار الذي جاء في الوصافة، ليتأهل بجدارة عن مجموعته.


زامبيا في القرعة وقعت في المجموعة السادسة مع منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا، ومن المتوقع أن تتاهل مع أسود الأطلسي إلى الدور التالي.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock