Huawei P40 proسيارات

الوحيدة في العالم.. سيارة نادرة في العراق ما قصتها ؟


05:05 م


الإثنين 31 يوليو 2023

القاهرة – (مصراوي):

نشرت قناة “سكاي نيوز عربية” تقريرًا عن مكان وصفه بالسري يضم مجموعة من السيارات الكلاسيكية والنادرة في دولة العراق، ومن بينها سيارات تعود إلى عهد الملكية وتحديدًا حقبة الملك غازي.

وسلط تقرير سكاي نيوز الضوء على إحدى السيارات النادرة والتي أهدتها ألمانيا للملك غازي الذي حكم العراق بين عامي 1933 و1939، وتسببت لاحقا بمقتله في حادث سير غامض.

وتوجد السيارة التاريخية، داخل مخبأ تحت الأرض، وهي واحدة من سيارات التي تحتفظ بها أمانة بغداد وتحافظ عليها تمهيدا لعرضها للجمهور في متحف تعمل الأمانة على إنشائه خصيصا للسيارة الفريدة.

قال محمد الربيعي مدير إعلام أمانة بغداد:«باتت هذه السيارات منذ سنين ثروة وطنية في المتاحف العالمية والعربية، حيث تمتلك أمانة بغداد ما يقارب عن 30 سيارة بين ما هو كلاسيكي وأخرى سيارات ملكية ذات قيمة عالية».

وتعد هدية أدولف هتلر إلى الملك غازي هي الأغلى من بين هذه السيارات، فهي سيارة من أصل ثلاث سيارات في العالم صنعت خصيصا لهتلر ولم يتبق منها سوى هذه السيارة التي أهداها الفوهلر الألماني إلى الملك غازي عربون صداقة بين ألمانيا والعراق في ذروة الصراع بين الحلفاء ودول المحور.

وحاولت السلطات الألمانية طوال السنوات الماضية وبشكل متكرر استعادة هذه السيارة رغم عقد جولات مباحثات متعددة مع الحكومة العراقية في ثمانينيات القرن الماضي، إلا أن جميع تلك المحاولات باءت بالفشل.

أضاف عرداوي خبير في التراث العراقي حول هذه السيارات قائلا: «بعد ثورة 1958 عادت ممتلكات القصور بكل أنواعها إلى أمانة بغداد بشكل رسمي ومن ضمنها هذه السيارات والتي تضم سيارات نادرة كتلك التي أهداها هتلر إلى الملك غازي والتي لا تزال تحافظ على شكلها وهي من النوع النادر في العالم وليس في العراق فقط».

المتحف المزمع إنشاؤه يضم أيضا عربات ملكية إحداها أهديت من ملكة بريطانيا الراحلة إلى الملك فيصل عندما توج على عرش العراق.

اقرأ أيضًا:

سيارات تابعة لجمارك الإسكندرية مطروحة للبيع في مزاد علني.. التفاصيل

بي واي دي F3 تتصدر الإحلال بأكثر من 8 آلاف سيارة.. و “تيجو 3” الأكثر طلبًا

“Wanted”| فيلم يحكي كيف هرب رئيس نيسان السابق من اليابان (فيديو)

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock