آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

فاز فريق الكيمياء بأربع جوائز دولية – وظائف السعودية

فاز فريق الكيمياء السعودي بـ 4 جوائز دولية في أولمبياد الكيمياء الدولي 2023 ، خلال دورته الـ 55 التي ستقام في سويسرا في الفترة من 16 إلى 25 يوليو ، كما سلم الرئيس الأولمبي ، المملكة العربية السعودية ، راية المسابقة الدولية المرموقة ، لتكون مضيفة للحدث بين 22 و 31 يوليو 2024 ، خلال الدورة 56 لأولمبياد الكيمياء الدولي في الرياض.

تمتلك المملكة حاليًا 14 ميدالية فضية و 25 برونزية من المشاركة السابقة في أولمبياد الكيمياء الدولي وشهادتي تقدير.

وأوضحت الدكتورة أمل الهزاع ، الأمين العام للملك عبد العزيز ورفيقة منظمة الموهوبين والمبدعين “موهبة” ، أن هذا التميز والإنجاز يتحقق من خلال دعم القيادة الرشيدة – رحمها الله – للاستمرار على الطريق نحو تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 ، مع بناء قدرة العالم في نفس الوقت على إيمان جيل بكفاءة اللغويات العلمية وبصيرة المستقبل.

وقال الأمين العام: “هذا الفوز جاء نتيجة شراكة مثمرة وبناءة بين (موهبة) والدائرة ، تجسدت في شراكة فاعلة تنعكس إيجاباً على مجتمع الموهوبين والمبدعين في المملكة”.

وأشارت إلى أن المملكة ستستضيف العام المقبل أول أولمبياد تقام في المملكة بهذا الحجم ، حيث تضم 89 دولة ، بالشراكة مع موهبة وإدارة التعليم وجامعة الملك سعود ، وبرعاية سابك ، وأن الجهات ستعمل على تقديم هذا الحدث العلمي العالمي المهم بالشكل الذي يناسب المملكة.

أربعة فائزين

  • الطالب محمد الهدلق الصف الثالث الاعدادي الميدالية الفضية
  • علي الصالح طالب في الصف الثالث بميدالية فضية
  • علي الموسى طالب بالصف الثاني بميدالية فضية
  • الطالب حسن آل خليفة الصف الثاني الاعدادي الميدالية الفضية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock