العاب

تريند الأسبوع: أكثر الأخبار والمقالات التي أثارت اهتمام متابعينا الأسبوع الماضي

طوال الأسبوع نشارككم بباقة من الأخبار والمقالات التي تعكس مستجدات صناعة الألعاب من إعلانات جديدة أو تصريحات مثيرة للاهتمام وغيرها. في فقرتنا الجديدة بعنوان تريند الأسبوع سنخبركم بأهم وأكثر الأخبار أو المقالات التي حازت على اهتمام متابعي موقعنا سعودي جيمر في الأسبوع الماضي.

المقال الذي حاز على اهتمام كبير من المتابعين كان بعنوان “أبرز وأهم إصدارات الألعاب في شهر يوليو 2023” والذي تحدثنا فيه عن أهم الألعاب التي سيتم طرحها في الشهر المقبل بينها  Pikmin 4.

من أكثر الأخبار التي حازت على اهتمام المتابعين كان خبر بعنوان “مايكروسوفت: جهاز PS5 Slim سيصدر هذا العام بسعر 400 دولارًا” وفقًا لمايكروسوفت، من المتوقع أن تطلق سوني جهاز PS5 Slim في وقت لاحق من هذا العام مقابل حوالي 399.99 دولارًا أمريكيًا و Project Q مقابل أقل من 300 دولارًا أمريكيًا.

أبرز التعليقات على الخبر:

كذلك الخبر الذي حاز على اهتمام المتابعين أيضاً كان خبر “سبنسر: Sony تستخدم أموالنا لتقليص دور Xbox في السوق” تحدث سبنسر خلال الجلسة عن المنافسة بين Xbox و PlayStation، وأشار لاستخدام Sony الأموال التي تجنيها من مبيعات ألعاب Xbox على منصتها لتقليص دور المنافس في السوق.

أبرز التعليقات على الخبر:

Z1

اي العاب ! الي يسمعك يقول مكسر الألعاب حضرتك فيه شيء من استديوهاتك نزل غير ماينكرفات ؟

ولا يقصد العاب بثيسدا الي اخذها العام الماضي والألعاب تنباع من سنة جدي في البلايستيشن !

وكيف يقصونك من سوق الألعاب ؟ ليه ما اقصو الأكس بوكس 360 ؟ ليه ما اقصو ننتندو وهم الأن متسيدين ؟

يملك منصتين الأكس بوكس والبي سي ! وهذا التصريح الي يبدر منه هالفاشل !!

Zorox Zo

طلعو فضايح كبيرة ?
المحكمة خرجت اشياء مدفونة عن الاعبين..
ناقص يجي رئيس سيقا?بتكون جلسة
لتاريخ ?

خبر آخر أثار الاهتمام كان خبر “تصريحات متضاربة من مايكروسوفت و Square Enix حول Final Fantasy 16” يحيط اللغط بإصدار لعبة Final Fantasy 16 حصريًا على PS5، حيث قدمت كل من Microsoft و Square Enix بيانات متضاربة حول هذه المسألة.

يبدو أن شركة مايكروسوفت قالت في المحكمة أن Sony دفعت Square Enix للتأكد من أن Final Fantasy 16 تتجاهل Xbox، ومع ذلك، فإن بيانًا سابقًا صادر عن الناشر الياباني يتعارض مع هذا الاستنتاج.

أبرز التعليقات على الخبر:

Game Online

تخيل أنك من بين أثرى الشركات في العالم رقم 01 في صناعة أنظمة التشغيل والبرمجيات
ولايمكنك صناعة محرك ألعاب يليق بسمعتك وتكوين إستوديوهات عريقة بملاييرك
الفشل بأم عينه

Resident Evil Within

اتمنى من سوني الاستحواذ على سكوير و سي دي بروجيكت و جعل لعبة ذا ويتشر 4 و ريميك الجزء الاول و تصدر فقط على البلاي ستيشن 5 و ستيم

من الأخبار الأخرى التي أثارت اهتمام الجمهور كان خبر بعنوان “قصف تقييمات لعبة Final Fantasy 16 عبر Metacritic” عبارة “ليست لعبة فاينل فانتسي” هي عبارة يستخدمها بشكل متكرر بعض عشاق السلسلة في العديد من المراجعات. والبعض وصفوا هذا الجزء بأنه أسوأ جزء في سلسلة فاينل فانتسي. وتتكرر كلمات مثل “خطية”، بالإضافة إلى النقص الملحوظ عمومًا في عناصر آر بي جي التقليدية ضمن سياق الانتقادات.

يدعي بعض هؤلاء المستخدمين أنهم أكملوا اللعبة ويقدمون انتقادات أكثر عمقًا من أولئك الذين أعطوها درجة منخفضة بوقت مبكر بسبب خيبة الأمل المطلقة من اتجاه السلسلة المتغير. فهناك من انتقد عنصر حبكة Bearer الهادئ، والدراما السياسية غير الناضجة. وينتقدون دوافع البطل، بالإضافة إلى المجالات الأخرى التي يشعرون أنها لم يتم استكشافها بشكل كافٍ.

أبرز التعليقات على الخبر:

DARK ANJEL

فانز السلسلة باختصار خلهم ياكلون تبن العبة توجهت لناس الجديدة واذا ماهو عاجبهم التوجه الغربي والسنمائي والجيم بلي الجديد ياكلون اكبر تبن بعد خير انشاء الله لازم التوجه الزبال الياباني ونظام jrpg والعالم المفتوح يعني يبون صيد سمك وطهي وسباقات وانشطة غبية مثل وجيهم انقلعو لابارك الله فيكم انت وذوقكم الخايس وشخصيات كيوط نفس الانمي ? نفس فانز ريزدنت ايفل القديمين قاعدين ينتقدون من re4 الي صدرت على ps2 الين اخر جزء vilge وسبب ليش العبة صارت اكشن الشركات ماهي مضطرة تمشي على راي الفانز القديمين ودليل re5 و re6 اكثر اجزاء مبيعا الشركات ماهي مضطرة تسمع لكم فاهمين وبنسبة لفاينل فانتسي 16 كسخص جديد واول مرة يجرب السلسلة حاليا قاعد اختمها تحفة فنية كل شي فيها 10 من 10 جيم بلي وقصة وتوجه فني

ناصر آل‎

أنا شوف أفضل جزء من ناحيه التحكم في العمالقة فنكس وعفريت القتال الاعداء أما إلي قبل بس تضغط زر وتشوف المشهد بس أفضل جزء بلا منازع في هاذي الامور

Cyan Color

المفروض يقصفوها من أجل حشو أجندات الشاذين الخنازير الي طفشنا من رأية هالقذارة في كل لعبة هالأيام

أيضاُ خبر “اللاعبون العرب يطلقون حملة للمطالبة بتعريب ريميك  Metal Gear Solid 3”  قرر عدد من اللاعبين العرب أن يطلقوا حملة عبر تويتر للمطالبة بتعريب اللعبة عبر دعم اللغة العربية كترجمة للقوائم ونصوص الحوارات. حيث بدأ هؤلاء بنشر هاشتاق #metalgearsolid_Arabization  بجانب هاشتاق آخر يخص سايلنت هل 2 وهو #Silent_Hill_Arabization  لمحاولة الضغط على كونامي للاستجابة لمطالبهم بترجمة الألعاب أسوة بباقي الشركات.

أبرز التعليقات على الخبر:

Sarmad Khalid

أبشركم يا أبناء قومي، حتى لو عربوا اللعبة كتابة ودبلجة لن تفهموا القصة، فهذه اللعبة قصتها لا يفهمها الا كوجيما نفسه. وربما حتى كوجيما لا يفهمها بشكل كامل ?

ℱⅇε Ƒȱʘ

ماينفع عريضة مطالبه المفروض يسوو عريضة تهديد ان اذا ماعربتو اللعبه ماراح نشتريها هنا الشركة راح تقرر تعرب لان ثلاث ارباع ارباح الشركة من قيمرز عرب لو عرفو ان العالم العربي ماراح يشتري منتجاتهم راح يستمعو لمطالبات العرب بعض الشركات عرفت قيمة العرب وترجمة العابهم بدون تدخل من فانز العرب فلو تمت مقاطعة الشركة اللي لاتعرب العابها لاجل خاطر فانزاتها العرب فراح تحس بالذنب لما يشوفو مبيعاتهم ماحققت البدجت المطلوب فياشباب هددو وقاطعو حتى يستمعو لكم فهدف الشركات الربح

تلك كانت المقالات والأخبار ضمن تريند الأسبوع التي حصدت أكثر نسبة من الزيارات والمشاهدات من قبل متابعينا الكرام في الأسبوع الماضي (أسبوع 29 يونيو 2023)، بالنسبة لكم هل كان هناك خبر أو مقال آخر أثار اهتمامكم أكثر؟ شاركونا آرائكم بالتعليقات أدناه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock