آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

يتضمن إطار الشبكة 5 برامج للحصول على درجات علمية في الجامعات – وظائف السعودية

قالت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني إن “إطار التعليم العالي للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية ، والذي تم إعداده بالتعاون مع وزارة التعليم وهيئة تقييم التعليم والتدريب ، يتكون من خمس درجات علمية ويهدف إلى المساهمة في تحديد الحد الأدنى من متطلبات الدراسة التخطيطية لـ برامج التعليم العالي في مجال الأمن السيبراني “.

تشمل اختصاصات الوكالة الواردة في مؤسستها بناء القدرات الوطنية المتخصصة في مجالات الأمن السيبراني ، والمشاركة في إعداد برامج التعليم والتدريب الخاصة بها ، وإعداد المعايير والأطر المهنية ، وتطوير وتنفيذ المعايير والاختبارات المهنية ذات الصلة.

بناءً على اهتمام الحكومة بتطوير وتطوير برامج تعليمية وطنية عالية الجودة في مجال الأمن السيبراني ، عملوا مع وزارة التربية والتعليم ، وهيئة تقييم التعليم والتدريب ، وإدارة التعليم والتدريب. تستعد المملكة المتحدة لـ “إطار التعليم العالي العربي للأمن السيبراني” كدليل يمكن استخدامه في تطوير تقييم واعتماد برامج التعليم العالي حول أمن الشبكات.

يهدف الإطار إلى تحديد الحد الأدنى من المتطلبات للخطط الدراسية لبرامج التعليم العالي في الأمن السيبراني ، وذلك لضمان الجودة الأكاديمية لهذه البرامج ولضمان إمكانية التخرج.الضباط مؤهلون تأهيلاً عالياً في مجال الأمن السيبراني حتى ينضموا إلى الضباط العاملين في مجال الأمن السيبراني ، وإثرائهم بمعرفتهم وخبراتهم. وهم يساهمون في الجهود الوطنية لتحقيق “فضاء إلكتروني سعودي آمن وموثوق به يتيح النمو والازدهار”.

تم إعداد إطار التعليم العالي للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية ليكون متوافقًا مع التصنيف السعودي القياسي للمؤهلات التعليمية والمهنية ، والإطار الوطني للمؤهلات ، وإرشاداته.المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

المؤهلات التي يشملها الإطار:

شهادة الدراسة الثانوية

BSC

درجة أعلى

رئيس

دكتوراه

متطلبات البرنامج:

وصف البرنامج

متطلبات القبول

الوحدة المعرفية الأساسية

الوحدات المعرفية الاختيارية

آلية محاذاة الإطار:

تقييم ذاتى

تحكم

إصدار قرار منسق

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock