رياضة

بولندا ترفض مواجهة روسيا فى الملحق الأوروبي لكأس العالم بسبب أحداث أوكرانيا


كشفت تقارير صحفية اليوم الخميس عن رفض الاتحاد البولندي لكرة القدم خوض منتخب بلاده المباراة المقرر اقامتها في موسكو ضد روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، على خلفية الأحداث السياسية التي نشبت مع أوكرانيا.


ووفقاً لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن منتخب بولندا يلقى دعماً من السويد والتشيك بشأن رفض خوض أي مباراة في موسكو بسبب الأحداث السياسية الجارية في بين روسيا وأوكرانيا.


وبحسب القرعة التي أُجريت في 26 نوفمبر الماضي، فقد خاضت بولندا وروسيا مباراة نصف النهائي، بينما ستلعب السويد والتشيك الدور قبل النهائي الثاني، وكان من المقرر أن تقام المباراة النهائية في روسيا أو بولندا، اعتمادًا على الفريق الذي دخلها.


 


ومن المقرر أن تقام مباريات نصف النهائي يومي 24 و 25 مارس والنهائيات في يومي 28 و 29 من نفس الشهر.


 


أدان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، في بيان رسمي، الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا وسط مطالب بنقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 بسبب الأحداث الجارية هناك.


 


وسيعقد الاتحاد الأوروبي لجنة تنفيذية غير عادية غداً الجمعة يتناول فيها الوضع الناجم عن التدخل الروسي، ومن المحتمل جدًا أن يكون من بين القرارات التي سيعلنها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي كان مقررًا في البداية في سانت بطرسبرج، إلى مرحلة أخرى.


 


وجاء بيان الاتحاد الأوروبي كالتالي: “الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشارك المجتمع الدولي قلقه البالغ بشأن تطور الوضع الأمني ​​في أوروبا ويدين بشدة الغزو العسكري الروسي المستمر لأوكرانيا”.


 


أضاف البيان: “بصفته الهيئة الحاكمة لكرة القدم الأوروبية ، يعمل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بلا كلل لتطوير وتعزيز كرة القدم وفقًا للقيم الأوروبية المشتركة، مثل السلام واحترام حقوق الإنسان، وكلها حاضرة في روح الميثاق الأولمبي. نظل متضامنين مع مجتمع كرة القدم الأوكراني ومستعدون للوصول إلى شعب أوكرانيا”.


 


أكد البيان: “إننا نتعامل مع هذا الوضع بمنتهى الجدية والإلحاح. وستتخذ اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارات بهذا الصدد وستعلنها غدا”.


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock