آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

كمين ينهي رحلة تاجر أقراص مخدرة قبل ترويجها بين زبائنه في إمبابة


ألقت مديرية أمن الجيزة القبض على تاجر مواد مخدرة، بحوزته كمية من العقاقير المخدرة قبل ترويجها بين عملائه، واعترف المتهم بحيازة المضبوطات للاتجار بها، كما اعترف بتخزينها بمسكنه بمنطقة إمبابة، تمهيدا لترويجها بين زبائنه، فحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة المختصة للتحقيق.


تم الكشف عن نشاط المتهم الإجرامي، بعد ورود معلومات لضبط مباحث قسم شرطة إمبابة، تفيد ترويج عاطل مقيم بإمبابة، لمواد مخدرة، خاصة الأقراص بين المتعاطين والمدمنين.


بإعداد كمين للمتهم تمكن رجال المباحث من القبض عليه، عقب تقنين الإجراءات القانونية اللازمة لضبطه، وعثر بحوزته على كمية من الأقراص المخدرة، اعترف بحيازتها للاتجار بها.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وحرر محضر بواقعة ضبطه، وأحيل إلى النيابة للتحقيق.


تنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.


كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock