آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بالفيديو| داعية يوضح لماذا لم نطبق احترام مكانة المرأة “زي م


03:42 م


السبت 06 نوفمبر 2021

كتب- محمد قادوس:

ليه مبقيناش نطبق احترام مكانة المرأة زي ما الرسول وصانا؟.. سؤال أجاب عليه الشيخ، كارم الفقي، الداعية الإسلامي، قائلًا إن هذا السؤال من أهم الأسئلة التي تطرح، وهذا لأن الإنسان ترك منهج الله-سبحانه وتعالى-إلا قليل، حتى لا نظلم أحدا.

وقال الداعية الإسلامي إن البعض لا يريد ما يريده الله ولا يسير خلف ما اراده الله، ولكن يسير الإنسان خلف أهوائه والشيطان، مستشهدا بقول قائل، إني ابتليت بأربع،” إبليس والدنيا ونفسي والهوى”، فكيف الخلاص فكلهم أعدائي، لا خلاص إلا ان نعود إلى الله وإلى كتابه، وأن نكلم زوجاتنا على أنهن بناتنا.

وخاطب الفقي، عبر برنامج،” معاك قلبي” المذاع عبر قناة،” الحياة” كل زوج يعامل زوجته بأسلوب غير لائق، قائلًا: عليك ان تتقي الله فإن رسول الله- صلى الله عليه وسلم- قال “اتَّقوا اللهَ في النساءِ؛ فإنَّكم أخذتُموهنَّ بأمانةِ الله، واستحلَلْتُم فروجَهنَّ بكلمةِ الله، وإنَّ لكم عليهنَّ ألَّا يُوطِئْنَ فُرُشَكم أحًدا تكرهونَه، فإنْ فعَلْنَ ذلك فاضرِبوهنَّ ضربًا غيرَ مُبَرِّحٍ، ولهنَّ عليكم رِزقُهنَّ وكِسوتُهنَّ بالمعروفِ”.

وأوضح الداعية ان الله-سبحانه وتعالى- حرم الظلم وجعله علي نفسه محرمًا، مستشهدا في ذلك بقول، النبي -صلى الله عليه وسلم -فيما يرويه عن ربه- عز وجل- أنه قال : ” يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا”، ناصحًا كل زوج بقول إياكم ان تظلموا وان تنقصوا زوجاتكم حقهن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock