آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السيناتور ريش لـ«الشرق الأوسط»: إسرائيل لن تسمح لإيران بـ«النووي»

حذّر السيناتور الجمهوري جيم ريش من أن اسرائيل لن تقف ساكنة في حال اقتربت ايران من امتلاك سلاح نووي، محذرا في الوقت نفسه من أن أي اتفاق قد يتم التوصل إليه في المباحثات بشأن إحياء الاتفاق النووي «سيكون مؤقتا».

وتحدث ريش إلى «الشرق الأوسط» عن مشاورات مع مسؤولين إسرائيليين بشأن اقتراب إيران من إنتاج الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن «الإسرائيليين لديهم خطوط حمراء خاصة بهم… فوجودهم يعتمد على ذلك».

وأعرب ريش، الذي يترأس الحزب الجمهوري في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، عن ثقته بأن «إيران لن تحصل على سلاح نووي أبداً».

وقال ريش {لن نكون نحن (الأميركيين) من نمنعها من ذلك. ولن يكون أي طرف من الأطراف الجالسة على طاولة المفاوضات.

وانتقد ريش بشدة مقاربة الإدارة الأميركية في رفضها ربط الاتفاق النووي بأنشطة إيران المزعزعة في المنطقة ودعمها للإرهاب وبرنامجها للصواريخ الباليستية.

وعلق ريش على إعلان إيران العودة إلى طاولة المفاوضات في 29 نوفمبر(تشرين الثاني)، واعتبره «شكليا». وقال أيضا إن «هذا ليس اتفاقنا ولن ندعمه. إذا أردتم التوصل إلى اتفاق حقيقي عليكم بطرحه أمام مجلس الشيوخ كمعاهدة. وإذا حصل على تصويت ثلثي الأعضاء، حينها يصبح اتفاقاً مع الولايات المتحدة، وسيكون ملزماً. وإن لم يحصل هذا، فلن يكون أي شخص منا ملزماً بهذا الاتفاق».
… المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock