العاب

مايكروسوفت: شحنات Xbox Series X|S أكثر من المتوقع وارتفاع عائدات الهاردوير 166%

أصدرت اليوم مايكروسوفت نتائج التقرير للربع المالي الأول المنتهي في 30 سبتمبر 2021، والذي كان ربعاً مالياً قياسياً بفضل الإقبال على أجهزة Xbox Series X|S.

بحسب التقرير فإن عائدات قسم الألعاب في مايكروسوفت نمت بنسبة 16%. في حين أن مبيعات قسم الهاردوير قفزت بشكل كبير بنسبة 166% بفضل استمرار الطلب القوي على أجهزة اكسبوكس سيريس اكس واس.

وقالت Amy Hood المديرة المالية للشركة بأن مايكروسوفت قامت بشحن أجهزة Xbox Series X|S أكثر من المتوقع خلال الربع المالي، فقد فاقت أرقام شحنات هذه الأجهزة ما كانت تتوقعه مايكروسوفت خلال الربع الماضي.

يأتي هذا على الرغم من مشاكل نقص الرقائق وأشباه الموصلات وعدم تمكن مايكروسوفت من تلبية كامل الطلب على الأجهزة.

كذلك علمنا بأن قسم المحتوى والخدمات شهد نمواً بنسبة 2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وهذا طبعاً بفضل نمو خدمات الجيم باس ومبيعات ألعاب اكسبوكس.

وقالت المديرة المالية للشركة بأنهم يتوقعون تحقيق نمواً بالأرباح ضمن الربع المالي المقبل أي ما بين أكتوبر وديسمبر 2021 بحيث يتم تسجيل رقماً قياسياً تاريخياً  لفترة موسم أعياد غربي للشركة. وهم يتوقعون نمواً ملحوظاً بالإيرادات عبر تحقيق أرقاماً فريدة مرتفعة مقارنةً بالعام الماضي. وهم يتوقعون نمواً مستقبلياً في محتوى وخدمات اكسبوكس.

وفي هذا الإطار صرح ساتيا ناديلا رئيس الشركة بالقول بأن موسم الأعياد القادم سيتزامن مع صدور أكبر تشكيلة لديهم من المحتوى والألعاب الحصرية على الإطلاق تتضمن 3 عناوين  من الطرف الأول بينها Halo Infinite التي ستتاح عبر خدمة Xbox Game Pass والتي تعتبر أنها تقدم أفضل قيمة في الألعاب.

وكانت مايكروسوفت قد ذكرت مؤخراً بأن Xbox Game Pass شهدت زيادة بمعدل 37.5% بالسنة المالية الماضية وهذا أقل من التوقعات للشركة التي كانت تطمح لنمو الاشتراكات بنسبة 47.8%.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock