آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

عُمان: تأثيرات إعصار شاهين تبدأ غدًا بأمطار غزيرة قد تؤدي لفيضانات

أكدت هيئة الطيران المدني العُمانية أن تأثيرات إعصار شاهين تبدأ غدًا بأمطار غزيرة قد تؤدي لفيضانات.

لا تأثير مباشر على السعودية: 

وفي وقت سابق، أعلن المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، أنه لا يوجد تأثير مباشر لـ“شاهين” على أجواء المملكة العربية السعودية.

وأضاف المركز، عبر حسابه في “تويتر”، أنه من المتوقع تكّون منخفض جوي الاثنين المقبل يتسبّب في هطول أمطار تستمر لعدة أيام على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الشرقية والرياض، وتمتد إلى مناطق نجران وعسير وجازان والباحة ومكة المكرمة.

بدورها، أعلنت وزارة الصحة العمانية، السبت، تفعيل خطة طوارئ وطنية لمواجهة التأثيرات المحتملة للإعصار شاهين.

وقالت الوزارة في بيان نشرته عبر تويتر: إن الخطة تشمل إعداد جدول مناوبة للإداريين في خطة الطوارئ وللأطباء والعاملين في المؤسسات الصحية، وكذلك توفير الأدوية والمستلزمات الطبية ورفع مخزون الديزل والغاز الطبي ومخزون المياه بالمؤسسات الصحية.

توجيه من سلطان عمان: 

ووجه سلطان سلطنة عمان، هيثم بن طارق، السبت، بتوفير “كل ما من شأنه المحافظة على سلامة المواطنين والمقيمين”، أثناء تعرض السلطنة لتأثيرات الإعصار شاهين.

وأوضحت وكالة الأنباء العمانية أن هذا جاء خلال اجتماع استثنائي للجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة، جرى خلاله الوقوف على توصيات اللجان الفرعية “وجهود الاستعداد والجاهزية التي تقوم بها الجهات الرئيسية والمساندة المشاركة في التعامل مع الحالة المدارية وتأثيراتها المتوقعة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock