رياضة

لاعبة الجمباز الأمريكية تدلي بشهادتها أمام مجلس الشيوخ فى قضية الاعتداء الجنسي


تدلي لاعبة الجمباز الأمريكية سيمون بايلز بشهادتها يوم الأربعاء أمام لجنة تابعة لمجلس الشيوخ تقوم بتقييم الأخطاء التي ارتكبها مكتب التحقيقات الفيدرالي لدى التحقيق في الاعتداء الجنسي الذي ارتُكب من قِبَل لاري نصار عندما كان طبيبا للفريق الوطني للجمباز.

وأعلنت اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ، اليوم الاثنين، أن بايلز وثلاثة أبطال آخرين للعالم سيشاركون في جلسة استماع ستعقد الأربعاء، على الرغم من أنهم سيفعلون ذلك عن طريق خاصية الفيديو كونفرانس بسبب القيود المفروضة جراء كوفيد-19.

وتأتي شهادة بايلز بعد أن كشف تقرير داخلي لوزارة العدل منتصف يوليو أن مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يرد بالشكل العاجل والجدي على النحو المطلوب على الادعاءات المقدمة ضد نصار، الذي استغل منصبه كطبيب للإساءة إلى الرياضيات.

وانتقدت بايلز (24 عاما)، الحائزة على 19 لقبا عالميا، بشدة الطريقة التي تعامل بها الاتحاد الأمريكي للعبة واللجنة الأوليمبية والباراليمبية للولايات المتحدة مع الشكاوي المقدمة ضد نصار، وهي واحدة من حوالي 140 رياضية قدمن شكاوى ضد كلتا المنظمتين.

ويعتقد أن أكثر من 350 امرأة تعرضن للإيذاء من قبل نصار، الذي حُكم عليه بالسجن مدى الحياة من قبل محكمة في ميشيجان عام 2018، بتهمة الاعتداء الجنسي على العشرات من لاعبات الجمباز الشباب، كما أنه يقضي عقوبة بالسجن لمدة 60 عاما لإدانته الفيدرالية في مواد إباحية تعود إلى أطفال. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock