العاب

إشاعة: بطاقة الرسوم العليا من انتل ستكون موجهة لمنافسة RTX 3070 و Radeon 6700XT

سبق و أعلنت عملاقة التكنولوجيا الأمريكية انتل عن العلامة التجارية الجديدة لبطاقاتها الرسومية و التي ستحمل الاسم التجاري Intel Arc، المعمارية الأولى للآرك تحمل الاسم Alchemist أو الخيميائي و ستصدر أولى المنتجات بهذه المعمارية في الربع الأوّل من العام القادم في 2022. معمارية الخيميائي ستتبنى تقنية لتحسين جودة الصورة عن طريق الذكاء الاصطناعي بصورة مشابهة لتقنية DLSS من نفيديا باسم XeSS. كما ستدعم تقنية تتبع الأشعة و المزايا الكاملة لحزمة DirectX 12 Ultimate البرمجية.

اليوم أشارت تسريبات جديدة أن سلسلة البطاقات الرسومية القادمة بمعمارية الخيميائي ستضمّ بطاقات رسومية بأسعار تتأرجح بين 100 إلى 500 دولار، و فيما يتعلق بالبطاقة الأقوى من المجموعة فهي ستكون موجهة لمنافسة كل من RTX 3070 من نفيديا و Radeon 6700XT من AMD، و لن تتجه انتل لمنافسة البطاقات من الفئة العليا في هذا الجيل، و هذا يعني أن بطاقات RTX 3080 و Radeon 6800XT ستبقى بلا منافسة في الأداء.

ستُقدم انتل بطاقة أو أكثر على الرقاقة الأقوى و التي ستستهلك منتجاتها 175 إلى 225 واط من الطاقة الكهربائية، و بطاقة أو أكثر على الرقاقة الثانية الأضعف و الأصغر حجمًا و التي ستستهلك 75 واط من الطاقة الكهربائية مع منتجات تتراوح أسعارها بين 100 إلى 200 دولار لتنافس بطاقات مثل GTX 1650 Super.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock