آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

50 ألف مدان بالإرهاب في العراق

نصفهم يواجهون الإعدام… وإيران تهدد بقصف إقليم كردستان

لأول مرة أعلنت وزارة العدل العراقية إحصائيات تبدو صادمة بشأن العدد الكلي للسجناء في البلاد، ومن بينهم المحكومون بالإعدام؛ وهم في الغالب الأعظم المنتمون إلى التنظيمات الإرهابية، منها تنظيم «داعش».

الوزارة وفي بيان لها قالت إن «عدد الإرهابيين المحكومين لدينا أكثر من 50 ألف سجين تقريباً، ونصفهم محكومون بالإعدام».

وأضاف البيان أن «أحكام الإعدام لم تنفذ لعدم اكتسابها الدرجة القطعية، أو أن بعضهم لم يصدر مرسوم جمهوري بإعدامه».

ولفت البيان إلى أن «أي حكم يكتسب الدرجة القطعية ويصدر به مرسوم جمهوري ينفذ، لكن نحو 90 في المائة من الأحكام لم يصدر بها مرسوم جمهوري أو لم يكتسب الدرجة القطعية. فأحياناً يستجد أمر ما أو هناك نقص في الأوراق التحقيقية، أو يخضع للتمييز، بحيث تبقى القضية معلقة».

من ناحية ثانية، لوح قائد القوات البرية في «الحرس الثوري» الإيراني بقصف مواقع للمعارضة الكردية الإيرانية في كردستان العراق، محذراً سكان الإقليم من الاقتراب من مراكز الأحزاب المناوئة لطهران.

وجاء تحذير قائد الوحدة البرية في «الحرس الثوري» الجنرال محمد باكبور، أمس، بعيد وصوله إلى قواعد تابعة لقوات «الحرس» في المثلث الحدودي بين إيران وتركيا وإقليم كردستان العراق.

وحسب وكالة «فارس»، قال باكبور: «يجب على الحكومة العراقية وإقليم كردستان عدم السماح للإرهابيين بالتجول وإقامة مقرات على أراضيهم، والتسبب في تهديد أمني لإيران». وتحدث عن «رد حاسم، وصادم» ضد الأحزاب الكردية «نظراً لأوضاع المنطقة».
… المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock