العاب

Leon ضد Chris – من الأقوى في سلسلة Resident Evil؟ | ثقافة الألعاب

سنتكلم اليوم عن سلسلة Resident Evil التي لا تعتبر الأبرز لدى Capcom فحسب، بل واحدةً من أفضل سلاسل ألعاب الفيديو على الإطلاق، حيث تخطت الحدود المعروفة لألعاب الفيديو وأخذت باللاعبين إلى بُعدٍ أخر.

غيرت السلسلة توجهها عبر الزمن من الرعب للأكشن وعودةً للرعب، وتعرفنا على عددٍ كبير من شخصيات البطولة في كل جزء، لكن كان هناك جدالٌ دائم لطالما سمعنا به، حول من الأفضل و الأقوى بين شخصيتين بطوليتين هما  Chris Redfield و Leon S. Kennedy اللذان لهما إنجازاتٌ كبيرة في دحر الشر وهزيمة مختلف أنواع التهديدات، وسنذكر لكم في مقال هذا اليوم عن 10 قدرات ومهاراتِ لهما ضمن فقرة ثقافة الألعاب، لتقارنوا بأنفسكم من الأفضل والأقوى.

تنبيه: يرجى الأخذ بعين الاعتبار وجود معلومات قد يعتبرها البعض حرقًا لأحداث السلسلة، لذا وجب التنبيه، أقرأ على مسؤوليتك الشخصية.

المعلومات الأساسية لـشخصية Leon Kennedy:

تاريخ الميلاد: 1977.

المهنة: عميل DSO.

الطول: 5’11.

الوزن: 75 كيلو غرام.

الظهور الأول: Resident Evil 2 1998.

أخر ظهورٍ له: Resident Evil: Infinite Darkness 2021).

بدء Leon كشرطي مبتدئ مثل غيره، لكنَّ حادثة مدينة الراكون وما واجهه هناك، أكسبته خبرةً واسعة ومهارة كبيرة، جعلته يتطور بسرعة، وباتَ قادراً على حماية نفسه والأخرين الذين يرافقونه، وقد كان دوماً سباقاً إلى فعل الخير ومساعدة من يحتاج للعون والإنقاذ، حتى لو كان هناك خطرٌ على حياته في ذلك، كما يتميز بقدرته على التفكير السريع واتخاذ القرارات الحاسمة في المواقف العصيبة وتحت الضغط.

 

المعلومات الأساسية لـشخصية Chris Redfield:

تاريخ الميلاد: 1973.

المهنة: عميل BSAA “سابق”.

الطول: 6’1.

الوزن: 98 كيلو غرام.

الظهور الأول: Resident Evil 1996.

أخر ظهور: Resident Evil Village 2021.

التدريبات التي خضع لها Chris في مسيرته بدءاً من القوات الجوية وصولاً إلى فرقة S.T.A.R.S. هيئته أكثر من غيره لمواجهة حشود الزومبي، حيث ظهرَ منذ بداياته كشخصية قوية ومؤثرة مع رغبةٍ كبيرة بحماية كل من حوله، وقد يبدو بارداً في بعض الأحيان وقد تبدو دوافعه خفيةً أحياناً، لكن ذلك  كله يجعله محارباً أفضل، يخرج منتصراً في كلِّ مرة.

 

وسنطرح لكم المميزات العشرة لكل من Chris Redfield و  Leon S. Kennedy:

1- Leon أفضل في مرافقة وحماية الآخرين:

تركز سلسلة رزدنت ايفل على النجاة، لكن في بعض أجزائها تحوي شخصيةً مرافقة يجب على البطل حمايتها وإنقاذها، مثل Sherry Birkin في الجزء الثاني و Ashley Graham ابنة الرئيسِ الامريكي في الجزء الرابع، وقد تكون المهمة صعبةً على شخصٍ غير Leon، لكنه قام بها على أكملِ وجه، مما يشير إلى قدرةِ بطلنا على القيام بعدة مهامٍ في الوقت نفسه وتحت الضغط الشديد.

وتعتبر هذه الدرجة من القدرة الاستراتيجية مثيرةً للغاية، تجعل Leon مستعداً لاتخاذ القرارات في المواجهات أكثر من Chris وتشير إلى درجةٍ عالية من التركيز لدى Leon قد تفاجئ Chris نفسه.

 

2- Chris يستطيع تدمير الصخور بقوته الجسدية الهائلة:

الجزء الرابع والخامس من Resident Evil كان تغيراً كبيراً لنمط السلسلة والذي اعتُبر سلبياً لدى البعض، مما أدى إلى عودة نمط الرعب والنجاة المعروف في الجزء السابع من السلسلة.

وأشد شيئاً غرابةً في الجزء الخامس حين يضطر Chris لدفع وتحطيم كراتٍ صخرية كبيرة تسد طريقه بيديه العاريتين ضمن وقتٍ زمنيٍ ضيق، واعتبرت تلك اللقطة شيئاً هزلياً لدى العديد من عشاق السلسلة وخروجاً عن جوهرها المحبوب، لكن مع ذلك تظهر قوة Chris البدنية الخارقة في ذلك المشهد.

Leon قويٌ أيضاً لكن لا أظنُ أنه قادرٌ على تدمير تلك الصخور  بيديه مثل ما فعل Chris.

 

3- Leon يتحمل الضرب والضرر:

Leon و Chris يمتلكان قدرةً بدنية وجسديةً عالية وعنصر الدفاع والتحمل مهمٌ جداً حين النظر إلى شخصية البطلين، حيث تعرض الاثنان إلى الكثير من الضرر والضرب خلال السلسلة، لكن فيلم Resident Evil: Degeneration أظهر قدراً كبيراً من الضرر الذي تعرض Leon له وبقي حياً ليروي القصة.

حيث هُوجم من قِبَلِ المتحول  T-013 الذي لم يقذفه في الهواء فحسب بل ضربه صوب أحد الأعمدة وأشبعه ضرباً، لكنه نجى من كل ذلك، مما يعني أن قدرته على التحمل تضاهي بل وقد تفوق قدرة مدمر الصخور Chris.

 

4- Chris تلقى تدريباتٍ خاصة احترافية أكثر من Leon:

في  Resident Evil الخبرة تلعب الدور الرئيسي في النجاة أكثر من التدريبات التي يخضع لها الفرد، حيث منعت قلة الخبرة والتدريب Leon عندما كان شرطياً مبتدئً من القيام بالكثير من الأمور، فلو كان على الأقل خضع لتدريباتٍ خاصة قبل تلك المغامرة لكان وضعه أفضلُ بكثير.

بينما Chris قد خضع لتدريباتٍ مكثفة مختلفة، حيث كان عضواً قيماً في سلاح الجو قبل أن ينضم لفرقة STARS التي تخضع لتدريباتٍ خاصةٍ بها، ثم التحق بمنظمة BSAA وتدريباتها المخصصة لمقاوة الإرهاب البيولوجي وأخيراً أصبح قائدَ فرقة Silver Dagger، وكل تلك التدريبات الخاصة جعلت Chris قادراً على مواجهة شتى أنواع التهديدات والخصوم، ومع الخبرة التي اكتسبها طيلةَ تلك السنوات أصبح شيئاً أكثر من ذلك بكثير.

 

5- Leon استطاع النجاة والتخلص من عدوى Las Plagas:

واجه كلا Leon و Chris الكثير من المواقف التي عرضت حياتهم للخطر، لكن في الجزء الرابع شاهدنا كيف أصيب Leon بطفيلي الـ Las Plagas، واستطاع الاستمرار في كفاحه ومغامرته المثيرة إلى حين حصوله على المساعدة والتخلص من الطفيلي، مما يجعل جسده قادراً على المقاومة والنجاة من ما قد يصيبه مستقبلاً أكثر من Chris، وقد تكون Las Plagas قد أضافت لقدراته وأثرت عليه بشكلٍ لم يظهر بعد.

 

6- Chris محاربٌ أفضل:

هناك الكثير من الجوانب التي يمكن وضعها في الحسبان حين النظر إلى قدرات البطلين القتالية، لكن رغم العدد الكبير من المهارات التي يمتلكانها، تظل القدرة القتالية عاملاً فاصلاً بين الاثنين، حيث أوشك الاثنان على الاشتباك تقريباً مع بعضهما في Resident Evil 6.

لكن غالبية عشاق اللعبة أشادوا بشخصية Chris على وسائل التواصل الإجتماعي واعتبروها الأقوى في القتال المباشر.

لاسيما أن Chris ظهر كشخصية قتالية في سلسلة Marvel Vs. Capcom، وكان Leon سيظهر في Tatsunoko Vs. Capcom لكنه لم يظهر، مما يشير إلى تميز Chris في هذه الناحية وشهرته بها.

 

7- Leon قد واجه أنماطاً متعددة من الوحوش والفيروسات:

كل لعبة من سلسلة Resident Evil، مليئةٌ بشتى أنواع الوحوش والمخاطر المتزايدة، حيث واجه البطلان نصيبهما من الأسلحة البيولوجية ووحوش “Tyrants”، لكنَّ Leon واجهاً أنوعاً وأشكالاً أكثر.

مثل التمساح العملاق في الجزء الثاني ووحش البحيرة El Lago في الجزء الرابع، واستطاع هزيمة وحش El Gigante بسكينٍ ومسدسٍ فقط.

سيحتاج Chris  إلى دعمٍ أكبر ومعدات أفضل للإطاحة بهذه الأنواع من الوحوش، وكذلك لم يواجه مثل Leon الوحوش الحقيقية الخطيرة، التي أجبرته على الإرتجال وابتكار أساليبَ أكثر ذكاءً في التعامل مع المخاطر.

 

8- Chris يملك خبرةً أكثر مع شركة Umbrella والأمور الخارقة للطبيعة:

قامت سلسلة Resident Evil بعمل جميلٍ ومميز من خلال سرد روايتها عن طريقٍ عددٍ متغير من شخصيات البطولة خلال أجزائها، لكن رغم ذلك كان Chris Redfield موجوداً منذ بداياتها وشاهد مالم يشاهده غيره من شركة Umbrella وتجاربها الشريرة ومؤامراتها.

مما يعني أنه قد يبقى ضمن السلسلة حتى نهايتها، ويتفوق من ناحية معرفته لتاريخ Umbrella على Leon، وعلى ما يبدو ليس هناك شيءٌ قد يفاجئُ  Chris بعد الآن خصوصاً من Umbrella.

 

9- Leon قد أطاح بمنظمة Los Illuminados بأكملها لوحده تقريباً:

Chris Redfield قد ظهر وساهم بشكلٍ كبير في التعريف عن السلسلة لكن Leon قد انخرط في بعض أكبر وأهم المغامرات في السلسلة، وخصوصاً مغامرته التي لا تنسى في الجزء الرابع حين أطاح بمنظمة Los Illuminados، بشكل فرديٍ تقريباً، حيث هزم قرية كاملة من القرويين المصابين بطفيلي Las Plagas، بالإضافة إلى زعيمها الضخم، والقلعة الهائلة وحراسها المرعبين، وغير ذلك من أخطار ذلك المكان المميت، لقد اختبر الكثير من أبطال السلسلة شعور النصر، لكنه لم يكن مثل حجم انتصار Leon وادهاشه.

 

10- Chris تعارك مع Wesker وقتله:

تحوي سلسلة Resident Evil على الكثير من شخصيات الأشرار، بعضهم من الوحوش وبعضهم من البشر، لكن Wesker يُعتبر خليطاً ما بين الوحوش والبشر، وينظر إلى Chris كخصمٍ وتهديدٍ كبيرٍ له، حيث اختبرنا في الجزء الخامس أكبر مواجهةٍ بين الاثنين، ظهرت فيها قدرات Chris الحقيقية.

حيث هزم Chris خصمه Wesker واستخدم الحمم البركانية ضده كذلك، وأثبت أنه قادرٌ على مواجهةِ أقوى الأسلحة البيولوجية والخروج منتصراً. إذا كنت من عشاق السلسلة وتريد أن تتعمق أكثر وتتعرف على أصل التسمية وخبايا عملية تطوير اللعبة. فزميلتي بارعة قامت بتوفير مقالة تتحدث فيها عن 15 حقيقة قد لا تعرفها عن رزدنت ايفل ضمن فقرة ثقافة الألعاب.

في الختام... سلسلة Resident Evil تذهلنا دوماً بأبطالها غير العاديين، من يدري قد نرى شخصية في المستقبل تجمع كلا قوة البطلين بل قد تتجاوزهما معاً أيضاً، شاركونا بآرائكم من تجدونه أقوى Chris أو Leon، وهل توجد معلومات أخرى تحوي نقاط قوة لصالح أحد البطلين؟

ias

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock