العاب

فالف: Steam Deck يستهدف جمهوراً مختلفاً عن جمهور Switch

منذ أن تم الكشف عن جهاز Steam Deck المحمول والجميع يشبهه بجهاز نينتندو Switch، حتى أن هناك من قال بأن فالف كشفت عن سويتش برو بالفعل قبل نينتندو بإشارة منهم إلى إمكانية استخدام محاكي خاص لتشغيل ألعاب سويتش عليه ببساطة.

لكن ما رأي فالف نفسها في هذه المقارنات؟ Greg Coomer تحدث بلقاء مع موقع ign حول الموضوع، فقال بأنه صحيح أن هناك تشابهاً شكلياً لناحية التصميم بين الجهازين، لكن الجوهر مختلف.

حيث أن فالف صممت جهاز ستيم ديك بشكلٍ خاص لمستخدمي منصة ستيم بحيث تنتقل مكتبة ألعابهم على المنصة معهم أينما ذهبوا ويمكنهم لعبها على الجهاز. بالمقابل وكما ذكر Gabe Newell فإن نينتندو تقدم السويتش لجمهور ألعاب نينتندو  الذين يفضلون خوض تجاربها على جهازٍ محمول.

وأضاف Newell بأن اللاعب سيتمكن من معرفة أي جهاز يلائمه أكثر بين ستيم ديك وسويتش خلال 10 ثوانٍ من استخدامهما، وبأن الأمر يتعلق بالذوق الشخصي لكل لاعب ونوع الألعاب والتجارب التي يريد خوضها، بالتالي فإن الجمهور المستهدف بكل من الجهازين مختلف عن الآخر.

بالفعل نينتندو تقدم جهازها أساساً لمن يود تجربة ألعاب نينتندو فهي لا تتاح على أي منصة ألعاب أخرى حتى الحاسب. بالمقابل ستيم ديك يستهدف جمهور ألعاب الطرف الثالث بالمقام الأول الذين يطرحون ألعابهم على ستيم، ومن الممكن أن يشغل ألعاب اكسبوكس أيضاً كونه يعتمد على نظام مفتوح يتيح للاعب تحميل ويندوز عليه، فسبق وعلمنا بأن جهاز Steam Deck سيُشغل خدمة Xbox Game Pass بشكل طبيعي.

هذا وكنا قد نشرنا لكم مقالاً مفصلاً يتضمن مقارنة بين Steam Deck وجهاز Nintendo Switch المواصفات والأداء ننصحكم بالاطلاع عليها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock