العاب

فالف: لم نجد أي لعبة لا يمكن لـ Steam Deck تشغيلها

بعد أن أعلنت Valve عن جهاز Steam Deck المنصة المحمولة القادمة في ديسمبر، حاز على الكثير من المديح والثناء حتى من رئيس Epic الذي كال المديح للجهاز معتبراً أنه خطوة مذهلة من فالف.

لكن بنفس الوقت سمعنا بعض الأقاويل عن أن الجهاز لن يستطيع تشغيل كل الألعاب كونه يعمل من خلال نظام التشغيل SteamOS الذي يعتمد على نظام Linux فألعاب مثل Destiny 2 و Apex Legends تمتلك أنظمة مكافحة غش ضمن سيرفراتها لا تتوافق مع نظام Linux.

وهناك من يقول بأن مواصفاته قد تقف عائقاً أمام تشغيل الألعاب، لكن اليوم رد Pierre-Loup Griffais من Valve على هذه المخاوف حيث قال بأنهم أجروا الكثير من الاختبارات على الجهاز الذي مر بالعديد من النسخ الأولية والتي كانت تعتمد على معماريات مختلفة.

وقاموا باختبار الكثير من الألعاب التي صدرت في 2020 فتلك الألعاب لم تكن تعمل بشكلٍ جيد على النسخ الأولية السابقة لكن مع النسخة الأخيرة والحالية تمكنوا من تشغيل تلك الألعاب بدون مشاكل.

وأضاف بأن جميع الألعاب التي يريدون تشغيلها كانت قابلة للعمل على الجهاز بالفعل وهذا يشمل كل مكتبة ستيم، فهم لم يجدوا أية لعبة غير قابلة للعمل على ستيم ديك.

من ناحية أخرى صرح Yazan Aldehayyat مهندس الهاردوير في فالف بأنهم قد يكونون من الأوائل بين الشركات الذين استخدموا تقنية الذاكرة الجديدة في جهازهم، وبما أنهم يتشاركون في نفس المعمارية مع شركاتٍ أخرى فإن أي أوبتمايزيشين يقوم به مطور الألعاب لهذه المعمارية ستعم فائدتها لتشمل الجميع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock