رياضة

الاتحاد الأوروبي يحيل تجاوزات جماهير إنجلترا في نهائي يورو 2020 للتأديب


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” عن إجراءات تأديبية ضد إنجلترا بعد نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” بسبب سلوك الجماهير ضد إيطاليا، بالإضافة الى اقتحام آخرين ملعب “ويمبلي” في نهائي البطولة التي اختتمت مساء أمس الأول بعد شهر من المنافسات بين 24 منتخباً شاركوا في المسابقة القارية والتي استضافتها 11 مدينة مختلفة.


واشتكى نجل روبرتو مانشيني المدير الفني لمنتخب إيطاليا من أن أحد مشجعي إنجلترا أخذ مقعده وأنه كان عليه أن يجد مكانًا آخر يجلس فيه.


ووفقاً لموقع “فوتبول إيطاليا” فان التهم الموجهة إلى الاتحاد الإنجليزي هي بسبب اقتحام أنصاره لملعب المباراة وإلقاء الأشياء من قبل أنصاره، والاضطرابات التي سببها مؤيدوها أثناء النشيد الوطني، بالإضافة إلى إضاءة الألعاب النارية.


ووجهت إلى إنجلترا بالفعل تهمة إطلاق صيحات الاستهجان خلال النشيد الوطني للدنمارك في نصف النهائي، وعلى الرغم من توسلات جاريث ساوثجيت وجاري لينيكر، فقد تم إطلاق صيحات الاستهجان أيضًا على النشيد الإيطالي.


وقد تم تعيين مفتش للأخلاقيات والتأديب في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإجراء تحقيق تأديبي في الأحداث التي تضم مشجعين والتي حدثت داخل الملعب وحوله.


نهائي اليورو


في سياق متصل، قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمس الاثنين فتح تحقيقات في اقتحام مجموعات من الجماهير ملعب “ويمبلي” بالأمس قبل انطلاق مباراة منتخب الأسود الثلاثة ضد إيطاليا في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” التي توج بها الآزوري بضربات الجزاء الترجيحية.


وقال مارك بولينجهام، مدير الاتحاد الإنجليزي في تصريحات لـ”بي بي سي” اليوم الإثنين، إنه يجري حالياً مراجعة كاملة للانتهاك الأمني ​​في ويمبلي قبل نهائي بطولة أوروبا بالأمس.


واشتبك المشجعون مع بعضهم البعض ومع المسؤولين، واجتازوا الخطوط الأمنية ودخلوا محيط الملعب قبل بدء المباراة مباشرة.


 وأكد بولينجهام: “نحن في طريقنا للقيام بمراجعة شاملة ونحن في طريقنا للعمل مع الشرطة على الجميع الصيد المعنية وتأكد من أننا يمكن منع هذا من الحدوث مرة أخرى”.


أضاف بولينجهام: من الواضح أن أي شخص يتم تحديده سيتم حظره وسيخضع للتدابير المناسبة. كان هناك عدد كبير من الشبان المخمورين يحاولون الدخول بالقوة. نحن ندير ملعبًا وليس حصنًا”.


وقالت شرطة العاصمة إنها ألقت القبض على 49 شخصاَ على صلة بالحادث وأصيب 19 من ضباطها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock