آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أكاديميون دوليون يطالبون بمنصات عالمية لتبادل الرأي والتجارب المختلفة

 أوصي خبراء وأكاديميون دوليون بضرورة توفير منصات عالمية علمية لتبادل الرأي والتجارب بين المتخصصين ، مشيرين إلى أهمية الحفاظ على التغير والتجديد ونشر المفاهيم الصحيحة بما يتوافق مع احتياجات المجتمع ويحقق التنمية والتقدم.

وأضافوا – خلال ختام فعاليات مؤتمر ” التحولات الحضارية والدينية بين النظرية والممارسة ” اليوم ” السبت ” والذي شارك فيه خبراء من مصر وألمانيا والعديد من الدول عبر الانترنت – أهمية الدور الذي تلعبه الفنون والأديان والثقافة في نشر الوعي العام في المجتمع ،كما دعوا إلى ضرورة دعم المرأة ومشاركتها الفعالة ، خاصة إنها تلعب دورا حيويا وفعالا في مواجهة الأزمات والتحديات .

من جانبه قال عميد معهد الدراسات الإسلامية بجامعة مونستر الألمانية الدكتور” مهند خورشيد ” إن جائحة كورونا تمثل تحديا سياسيا واقتصاديا واجتماعيا كبيرا يواجه العالم ، كما انه تحديا للنظام الصحي و التعليمي ، مشيرا إلى أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه متخصصون وخبراء من مصر وألمانيا والعديد من الدول وينعقد في توقيت هام للغاية ويدور حول آلية التعامل مع كورونا والتحولات الحضارية والدينية .

كما نوه المشاركون ومقرر المؤتمر الدكتور ” احمد فهمي عبد السلام ” إلى أن المؤسسات الدينية الوطنية يجب أن تنشط في نشر الوعي الديني والثقافي الوسطي وتعريف المجتمع بالفكر السليم .

كما لفتوا إلى أهمية الانفتاح على الآخر و والتعاون والتكاتف خاصة في زمن الأزمات ، مشيرين إلى دور الإعلام في نشر الوعي العام والوقاية من الأوبئة،وانعقد المؤتمر بمشاركة نخبة من خبراء وأكاديميين دوليين من مصر وألمانيا والعديد من الدول ،ونظمه كل من معهد الدراسات والتربية الإسلامية بجامعة مونستر برئاسة الدكتور ” مهند خورشيد ” و معهد العلوم الإسلامية بجامعة توبينجن والجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية وبمشاركة أساتذة من جامعات الإسكندرية وحلوان والزقازيق ناقشون عدة موضوعات ترتبط بعالم ما بعد كورونا .

وشارك في جلساته نخبة من الخبراء والعلماء منهم أستاذ الدراسات الإسلامية بجامعة مونستر الدكتور ” عاصم حفني ” و الباحث والكاتب ” محمد ثروت ” والدكتور ” ياسر الليثي ” و الدكتورة “رشا محمد علي ” و الدكتور” حسن حماد ” و الدكتور ” ايهاب جلال ” وعدد من الباحثين من عدة جامعات ومؤسسات بحثية مرموقة .

وناقش المؤتمر خلال الجلسات التحولات الفكرية والثقافية في ظل التحديات العالمية مع إعادة ترتيب الأفكار على أسس وركائز ترتبط بالبناء الاجتماعي والثقافي والحضاري للمجتمعات ودور الفنون والإدآب والثقافة في بناء الأفراد .

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock