آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الحبوب : لا شروط تعجيزية لاستيراد الشعير

المواطن – الرياض

أكد مدير عام إدارة الحبوب في المؤسسة العامة للحبوب، محمد الفوزان، أنه لا توجد شروط تعجيزية لاستيراد الشعير، مشيرًا إلى أن دور المؤسسة في هذا الملف هو دور تنظيمي بعد السماح للشركات بالاستيراد.

وقال، خلال مداخلة مع برنامج “120” على قناة الإخبارية حول ارتفاع أسعار الشعير: إن المؤسسة أدارت برنامجًا لنقل عملية استيراده للقطاع الخاص، وذلك من خلال تدشين منصة استيراد، التي تهدف لتأهيل شركات القطاع الخاص ومصانع الأعلاف الراغبة في استيراد الشعير.

أسعار بيع الشعير:

وفي وقت سابق أعلنت المؤسسة العامة للحبوب أنه تم استكمال عملية إسناد استيراد وبيع الشعير إلى عدد من منشآت القطاع الخاص في مناطق المملكة، وبحيث تكون أسعار البيع للمربين وفقًا لمبادئ المنافسة العامة بين الموردين بناءً على الأسعار العالمية للاستيراد، وذلك تنفيذًا لقرار مجلس الوزراء القاضي بإسناد عملية استيراد وبيع الشعير للقطاع الخاص.

الإبلاغ عن المخالفات:

وأهابت المؤسسة العامة للحبوب بالعملاء التعامل والإيداع في الحسابات البنكية الخاصة بالشركات الموضحة بياناتها بالرابط المرفق، مع الإحاطة بأن المؤسسة ولضمان عدم تأثر وفرة الشعير بالأسواق، سمحت للشركات المؤهلة باستخدام الأكياس التي تحمل شعار المؤسسة الفترة محدودة لحين طباعة وتسجيل الأكياس الخاصة بهم.

وتأمل المؤسسة من العملاء ممن لديهم إيداعات في حسابات المؤسسة والتي لم يتم التحميل بها لأي سبب، يمكنهم تسليم أصل سند الإيداع البنكي الإدارة العامة للشعير بالمؤسسة للتحقق واستكمال إجراءات إعادة المبالغ في حساباتهم، ويمكن الاستفسار عن ذلك من خلال البريد الإلكتروني ([email protected]).

شارك الخبر

“>
المزيد من الاخبار المتعلقة :


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock