رياضة

كيف تأهلت منتخبات المجموعة الثانية إلى يورو 2020


تنطلق منافسات أمم أوروبا يورو 2020” يوم 11 من شهر يونيو الجاري، في 11 مدينة أوروبية، وتستمر لمدة شهر كامل، وذلك بمشاركة 24 منتخبا أوروبيا، وذلك للمرة الثانية التي تشهد تواجد هذا العدد من المنتخبات بعد البطولة السابقة “يورو 2016” في فرنسا.


وكان من المفترض إقامة البطولة الأوروبية في صيف العام الماضي، إلا أنه تم تأجيلها للعام الحالي بسبب أزمة جائحة فيروس كوورنا.


ستقام بطولة كأس أمم أوروبا عام 2021 في 11 مدينة في 11 دولة مختلفة، وتم الكشف عن هذه المدن في 19 سبتمبر 2014.


سيقام نهائي يورو 2020 في استاد ويمبلي بالعاصمة الإنجليزية لندن، وهذا الملعب هو الخاص بمنتخب إنجلترا، كما أنه عادةً ما يطلق عليه “بين كرة القدم”، ومن المقرر أن يستضيف هذا الملعب التاريخي لبريطانيا مباراتي نصف النهائي ولقاء النهائي.


كيف تأهلت منتخبات المجموعة الثانية إلى يورو 2020؟


تأهلت بلجيكا بعد تصدر المجموعة التاسعة في التصفيات والتي ضمت روسيا، إسكتلندا، قبرص كازاخستان وسان مارينو، حيث حصد المنتخب العلامة كاملة بـ30 نقطة من 10 انتصارات، وسجلت بلجيكا 40 هدفاً في التصفيات واهتزت شباكها 3 مرات.


أما الدنمارك فتأهلت بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة الرابعة في التصفيات والتي ضمت سويسرا، جمهورية أيرلندا، جورجيا وجبل طارق، حيث جمع المنتخب 16 نقطة من 4 انتصارات و4 تعادلات دون التعرض لأي هزيمة، وسجلت الدنمارك في التصفيات 23 هدفاً واهتزت شباكها 6 مرات.


وتأهلت روسيا بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة التاسعة في التصفيات والتي ضمت بلجيكا، إسكتلندا، قبرص كازاخستان وسان مارينو ، حيث جمع المنتخب 24 نقطة من 87 انتصارات مقابل هزيمتين، وسجلت روسيا في التصفيات 33 هدفاً واهتزت شباكها 8 مرات.


خاض منتخب فنلندا مشواراً مفاجئاً في المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية “يورو 2020″، حيث خاض 10 مباريات مقسمين ما بين 6 انتصارات و4 هزائم، ليحقق 18 نقطة في وصافة ترتيب المجموعة، ويتأهل برفقة إيطاليا المتصدر برصيد 30 نقطة، إلى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية.


 


 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock