آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مطالبات «حشدية» بمحاسبة وزير الدفاع العراقي

اتهامات لعناد بـ«التحريض والاستفزاز» لتحديه الفصائل

قوبلت التصريحات التي أدلى بها وزير الدفاع العراقي الفريق جمعة عناد أول من أمس وتضمنت تحذيرات غير مسبوقة للفصائل المسلحة باستنكار من جماعات {الحشد الشعبي} ومطالبات بمحاسبة الوزير.

ورداً على تحذير عناد للفصائل من تكرار استعراض قوتها مثلما فعلت الأربعاء الماضي إثر اعتقال قاسم مصلح، قائد عمليات الأنبار في «الحشد الشعبي» والاستخفاف بقوة الدولة، وصف {تحالف الفتح}، الذي يتزعمه هادي العامري ويضم معظم الفصائل المسلحة، تصريحات الوزير بأنها غير موفقة وتحمل قدراً كبيراً من التحريض والاستفزاز. وقال النائب البرلماني عن التحالف محمد عبد الكريم إنه «يتوجب على مجلس النواب محاسبة أي قائد عسكري يحرض على الاقتتال بين القوات المسلحة».

بدوره، اتهم عضو المكتب السياسي لـ«عصائب أهل الحق»، سعد السعدي، وزير الدفاع بأنه أصبح «ضمن المشروع الأميركي». وقال في تصريح له إن «تصريحات وزير الدفاع عبارة عن تخرصات بعيدة عن الحقيقة وهي إساءة لجهود (الحشد الشعبي) في مواجهة تنظيم داعش». وعد السعدي أن «الحشد الشعبي هو صاحب الانتصار الحقيقي على (داعش) بعد أن عجزت كل الجهات الأخرى عن مواجهته».

في المقابل، يرى النائب عن محافظة نينوى أحمد الجبوري أن تصريحات الوزير عناد طبيعية تماماً. وقال الجبوري لـ«الشرق الأوسط» إن «ما أراد وزير الدفاع قوله وهو رجل معروف بصراحته وشجاعته كذلك، أن القانون يفترض أن يسري على الجميع».
…المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock