آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

شركات المقاولات المصرية تعلن المشاركة في إعادة إعمار غزة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال أحمد حسام عوض عضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الأعمال المصريين، أن شركات المقاولات والإنشاءات المصرية مستعدة للمشاركة في إعمار قطاع غزة دعما لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي والدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية.

وأضاف «عوض»، أن تعاطف الشعب المصري مع القضية الفلسطينية والدور الدبلوماسي الهام والداعم للشعب الفلسطيني يمثل حافز كبير لدخول الشركات المصرية في مبادرة الرئيس السيسي لدعم مبادرة اعادة اعمار غزة بقيمة 500 مليون دولار.

وأشار إلى أن مصر اليوم مؤهلة للمنافسة على مشروعات إعادة الإعمار مقارنة بالسنوات الماضية نتيجة الخبرات والامكانيات التي اكتسبتها الشركات المصرية العاملة في قطاع الإنشاءات والمقاولات والاستشارات الهندسية بفضل اعتماد الدولة والرئيس على الشركات المصرية في تنفيذ المشروعات الكبرى والقومية في مجالات البنية التحتية والانشاءات والتنمية العمرانية.

وأضاف عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، أن القطاع الخاص ورجال الأعمال المصريين جنبا إلى جنب مع الدولة والرئيس السيسي في كافة المواقف والمبادرات الرامية إلى الإصلاح والتنمية وعلي أتم الاستعداد للمشاركة بفاعلية في تنفيذ كافة مخططات الدولة وتوجهاتها سواءً داخل أو خارج مصر.

وأشار أن مشروعات إعادة الإعمار تمثل أولوية لكافة الشركات المصرية من استثمار عقاري ومقاولات ومكاتب استشارية مواد البناء وغيرها خاصةً بعدما خاض القطاع الخاص المصري أعظم التجارب في تنفيذ المشروعات القومية والضخمة خلال 6 سنوات الماضية.

وأكد أحمد حسام عوض،أن المباحثات الحكومية والاتفاقيات والزيارات الرسمية لها الدور الأكبر والمؤثر في تصدير الشركات المصرية لخدماتها والفوز بالحصة الأكبر في تنفيذ مشروعات إعادة الإعمار خاصة وأن الشركات المصرية تمتلك الخبرات والمقومات اللازمة لتنفيذ مختلف المشروعات بكفاءة عالية والجودة.

واضاف، كما أن دخول القطاع الخاص المصري في مشاريع إعادة الإعمار تحت مظلة ورعاية الدولة والحكومات من خلال توفير الضمانات والتأمين ضد المخاطر ستعطي دفعة قوية للدخول في مشروعات إعادة الإعمار من خلال طمأنة المستثمرين وتسهيل الإجراءات وحرية انتقال الأموال وحركة الاستثمار.


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock