آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«عم عبدالسلام» مسحراتي كفيف يطوف الغردقة منذ 40 عاما بـ «جركن بلاستيك» – المحافظات

ينتظر عم «عبدالسلام»، قدوم شهر رمضان الكريم، بفارغ الصبر من كل عام حيث يشعر بأهميته لدى الجميع، متمنيًا ألا تنتهي تلك الليالي، حيث يمسك فيها «جركن بلاستيك» ليستخدمه كطبلة، بمساعدة عصاه التي لم تفارقه طيلة أكثر من أربعين عاما فيطوف منطقة «الدهار» بمدينة الغردقة، يمارس عمله كمسحراتي، ليتردد اسمه بين الناس.

رغم فقده البصر، إلا أن «عبدالسلام» يحفظ شوارع الغردقة عن ظهر قلب وببركة رمضان يستمد رؤيته للشوارع من ذاكرته منذ أكثر من  40 عاما، وعصاه التي يتحسس بها الطريق، حيث ارتبط أسمه بين الأهالي بشهر رمضان كأقدم مسحراتي بمدينة الغردقة «كفيف البصر».

«عبدالسلام فارس» في العقد الثامن من العمر، بدأ مزاولة مهنته في بداية الثمانينات من القرن الماضي، ومازال يمارسها رغم فقد بصره، انحني ظهره وطاله الشيب ولكنه تحدى الظروف، وأصر على مزاولة مهنته كمسحراتي، فحصد حب الأهالى بمدينة الغردقة، والتي حفظ شوارعها عن ظهر قلب مستخدما عصاه والتي لم يستغنى عنها طيلة حياته.

يقول كارم فلفل، من مواطني مدينة الغردقة، إنه نشأ منذ الصغر على صوت عم عبدالسلام المسحراتي، فهو أقدم مسحراتي في الغردقة، ويظهر في شهر رمضان الكريم من خلال العام، حتى أصبح من علامات الشهر الكريم بالنسبة لنا، ويظل الرجل الثمانيني العلامة البارزة في تاريخ الغردقة في شهر رمضان والذي لم ينقطع عن أداء عمله طيلة أربعين عاما.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock