آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الاحتلال الإسرائيلي يلغي التعليمات الخاصة بمستوطني «غلاف غزة» – العرب والعالم

ألغى جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، التعليمات الخاصة بمستوطني «غلاف غزة» في أعقاب التوتر على حدود غزة، وفقا لما ذكرته وكالة «معا» الفلسطينية.

وأشارت القناة 13 الإسرائيلية، إلى أن إسرائيل أبلغت جميع مستوطني غلاف غزة بإلغاء التعليمات الخاصة بالبقاء بالقرب من الملاجئ.

كما قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، فتح «شاطئ زيكيم» وإزالة جميع القيود.

وجاء القرار الإسرائيلي، في ظل هدوء حذر يسود الأجواء في قطاع غزة وعلى الحدود الفاصلة.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية، أعلنت في وقت سابق، أن الجيش قصف عدة مواقع في قطاع غزة، مشيرة إلى غارات جوية إسرائيلية استهدفت شمال وجنوب القطاع، ردا على إطلاق صواريخ من غزة، فيما ذكرت وكالة الصحافة الفلسطينية «صفا»، أن صفارات الإنذار دوت عدة مرات جرى خلالها رصد إطلاق 10 صواريخ على مناطق مختلفة من مستوطنات غلاف غزة من الجنوب للشمال.

من جانبها، تبنت  كتائب «الشهيد أبو علي مصطفى» الجناح العسكري لـ«الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين»، إطلاق  3 صواريخ، من قطاع غزة مساء أمس الجمعة، نحو عدد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من القطاع، وذلك ردا على استمرار جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، أعرب «الاتحاد الأوروبي»، عن قلقه العميق إزاء الاشتباكات العنيفة التي وقعت في مدينة «القدس» المحتلة، داعيا الجميع، إلى رفض التحريض والعنف وضبط النفس، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

«الاتحاد الأوروبي» يدعو إلى الهدوء وضبط النفس 

وقال «الاتحاد الأوروبي»، في بيان، إن هذه الأحداث الأخيرة تأتي بعد عدة ليال من التوتر والعنف في القدس، وكذلك في يافا في وقت سابق من هذا الأسبوع، داعيا إلى الهدوء والتخفيف الفوري للتوترات وضبط النفس وإلى المسؤولية التي يجب أن يبديها الجميع، ولا سيما من قبل قادة المجتمع والمسؤولين، في هذا الوقت الحساس، وفقا لما ذكرته وكالة «آكي» الإيطالية.

وأضاف « الاتحاد الأوروبي»:«يتعين على الجميع رفض التحريض والعنف».

وشهدت مدينة «القدس» المحتلة، اشتباكات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات شرطة الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحام مئات المستوطنين الإسرائيليين للمدينة.

وقال «الهلال الأحمر» الفلسطيني»، في وقت سابق، إنه سجل 105 إصابات خلال الاشتباكات بينهم 22 وصفت حالتهم بالمتوسطة ونقلوا إلى المستشفيات.

إصابة 20 من شرطة الاحتلال الإسرائيلي بجروح طفيفة

بدورها، أشارت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إلى اعتقال 50 فلسطينيا خلال الأحداث، مشيرة إلى إصابة 20 شرطيا بجروح طفيفة.

من جانبه، قال كمال بني عودة، مدير «نادي الأسير» في مدينة «طوباس» الواقعة في الضفة الغربية المحتلة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الأسير المحرر أحمد فواز أبو دواس، وليث معمر دراغمة، أثناء مرورهما على حاجز «حزما» العسكري، في طريق عودتهما من مدينة «القدس» إلى طوباس، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock