آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«الصحة»: انفراجة قادمة في شحنات لقاح كورونا.. ونهدف للتوسع بالتطعيم – مصر

قال مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، إن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة في حصة مصر من شحنات لقاح كورونا، والعمل على تطعيم أكبر عدد من المواطنين للمساهمة في الحد من انتشار العدوي، مطمئنا المواطنين عن عدم وصول أي شكوى للوزارة تفيد بظهور أعراض جانبية خطيرة على المواطنين بعد تلقي اللقاح.

وتابع المصدر في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن الأسبوع المقبل من المتوقع أن تصل شحنة من لقاح كورونا الصيني «سينوفارم»، وأيضا تتنظر مصر وصول باقي شحنتها من لقاح استرازينيكا من خلال مرفق جافي، لافتا إلى أن لقاح استرازينيكا من آمن اللقاحات على مستوى العالم، وما أثير حوله من تكوين تجلطات دموية بسببه غير صحيح: «يجب أن يتم النظر للتاريج المرضي للمواطن قبل أخذ اللقاحات وهو ما يحدث لدينا».

تجهيز أرض المعارض لاستقبال 10 آلاف مواطن يوميا

وأضاف المصدر أن هناك اتجاها لتوسيع مراكز تلقي لقاحات كورونا في مصر، ومنها تجهيز أرض المعارض لاستقبال 10 آلاف شخص يوميا، وعمل استراحة كبيرة للمواطنين، حرصا من الوزارة على التباعد الاجتماعي بين المواطنين والحد من انتشار العدوى.

وأشار المصدر إلى إقبال المواطنين على التسجيل على موقع لقاح كورونا خلال الفترة الماضية، وتطعيم أعداد كبيرة منهم بعد وصول أول دفعة من حصة مصر من لقاح استرازينيكا وكذلك لقاح سينوفارم، لافتا إلى الاستعداد لتصنيع لقاح كورونا سينوفارم من خلال الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية «فاكسيرا»، بعد إعلان منظمة الصحة العالمية جاهزية خطوط إنتاجها لتصنيع اللقاح.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة، واتخاذ ما يلزم للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية، وخصصت وزارة الصحة والسكان مجموعة من القنوات الاتصالية لتلقي استفسارات المواطنين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock