آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«شاورما سي فود».. أشهر الأطباق على مائدة رمضان بفنادق الغردقة – المحافظات

تزينت فنادق الغردقة بـ«فانوس وزينة رمضان»، في أجواء احتفالية بمشاركة نزلاء الفنادق السياحية من المصريين والأجانب من جنسيات أجنبية مختلفة، على أنغام موسيقى وأغاني رمضان وتبادل السائحين الأجانب التهنئة مع المصريين والعاملين بالفنادق السياحية «هابي رمضان»، وتعني بالعربية رمضان كريم، وسط إجراءات أحترازية ووقائية.

َوكان طبق «شاورما سي فود» هو الوجبة الرئيسية على مائدة الإفطار بمجموعة فنادق سياحية شمال مدينة الغردقة، وتكون عبارة عن «سمك فيليه وكالماري وجمبري وفلفل جوليان وبصل وثوم وشبت وكزبرة وعصير لمون»، ولاقى إعجاب نزلاء الفنادق من المصريين والأجانب حيث أطلقوا عليه «طبق رمضان».

وقال «عبد الرحيم الحونش»، الشيف العمومي بأحد الفنادق الكبرى شمال مدينة الغردقة أن البوفيه في شهر رمضان الكريم له طابع مختلف ومذاق خاص، حيث نحرص على تنوع الأطعمة يوميا موضحا أن «شاورمة سي فود»، حاز على إعجاب جميع النزلاء من المصريين والأجانب.

وكشف «الحونش»، لـ«الوطن»، مكونات الطبق الذي يحتوي على كميات كبيرة من سمك السلمون وسمك الفليه وسمك الشعور المخلي وحوالي 3 كيلو كالماري ومثلهم جمبري وقطع من طماطم وفلفل جوليان وبصل وتوم وشبت وكزبرة بالإضافة إلى عصير لمون وشارك معه ثلاثة من الشيفات، ويحتوي الطبق على كثير من الفيتامينات لتعويض الصيام بالإضافة إلى أنها سهلة الهضم مقارنة بالأنواع الأخرى من اللحوم والفواكه.

وأشار الشيف أحمد حساني، إلى أنَّ الفنادق تحرص دائمًا على التنوع في مائدة رمضان وذلك لإرضاء النزلاء المصريين من نزلاء الفنادق، لافتًا إلى إعداد وجبات مختلفة يوميا مثل «العكاوي والكَوارع ومندي وبرياني وأرز باللحمة الضاني»، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الطاقة والبروتينات بالإضافة إلى كميات كبيرة من العصائر والمشروبات الطازجة، مشيرًا إلى زيادة الطلب على الحلويات الشرقية خاصة الكنافة والجولاش في شهر رمضان الكريم والتي يتم عملها بكميات كبيرة.

ومن جهته، أشار سامح جمعة نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة فنادق سياحية بالغردقة، إلى أنَّ شهر رمضان بالفنادق له طابع خاص وروحانيات خاصة مع تشغيل موسيقى أغاني رمضان وتعليق الزينة وفانوس رمضان وتبادل التهاني مع الأجانب الذين حرصوا على التقاط الصور التذكارية مع فانوس رمضان برفقة العاملين بالفنادق السياحية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock