آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الرئيس الأمريكي تعليقا على حادث «الكابيتول»: قلبي مكسور – العرب والعالم

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء أمس الجمعة، إن قلبه مكسور جراء مقتل ضابط شرطة في هجوم نفذ، أمس الجمعة، على مجمع الكابيتول في واشنطن، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وأوضح بايدن، في بيان صدر عن الرئاسة الأمريكية «البيت الأبيض»، أنه شعر والسيدة الأولى جيل بايدن بأن قلبيهما كسرا عند العلم عن الهجوم باستخدام العنف على نقطة تفتيش أمنية في أرض الكابيتول الأمريكي والذي أسفر عن مقتل ضابط الشرطة، ويليام إيفانس، فيما يكافح أحد زملائه الضباط على حياته.

وأوضح الرئيس الأمريكي: «نعرب عن خالص تعازينا لعائلة الضابط إيفانس ولكل من حزن بخسارته»، مضيفا: «نعرف مدى صعوبة هذا الزمن بالنسبة للكابيتول وكل من يعمله فيه ويقوم بحمايته».

بايدن: أتلقى بشكل دوري معلومات مع  حول ملابسات الحادث

وأشار بايدن، إلى أنه يتلقى بشكل دوري معلومات مع مستشاره للأمن الداخلي حول ملابسات الحادث وسير التحقيق، وأعرب الرئيس الأمريكي، عن شكره باسم الدولة لشرطة الكابيتول وقوات الرد السريع للحرس الوطني وكل من تعامل مع الهجوم.

وأمر الرئيس الأمريكي، بتنكيس أعلام «البيت الأبيض» تكريما للشرطي الذي قتل جراء الحادث.

وأشارت شرطة الكابيتول-يحتضن مقر الكونجرس الأمريكي- في وقت سابق، إلى مقتل أحد عناصرها وإصابة آخر بهجوم نفذه شخص اندفع بسيارته صوب أفراد قوات الأمن، ما تسبب في رفع درجة التأهب في محيط المجمع.

من جانبها، أوضحت القائمة بأعمال قائد شرطة الكابيتول، يوجاناندا بيتمان، في مؤتمر صحفي، أن المشتبه به قاد السيارة بغرض دهس الضباط ثم ترجل واندفع نحوهم ملوحا بسكين في يده.

وأضافت بيتمان، أن الشرطة ردت بإطلاق النار على المشتبه به، ما أدى لمقتله، مشيرة إلى أن أحد الضباط قتل أيضا بينما أصيب آخر.

وأشارت القائمة بأعمال قائد شرطة الكابيتول، إلى أن منفذ الهجوم ليس معروفا لدى شرطة واشنطن.

قائد شرطة مقاطعة كولومبيا: لا يبدو أن الحادث يتعلق بالارهاب

من جانبه، قال قائد شرطة مقاطعة كولومبيا روبرت كونتي، إنه لا يبدو أن الحادث يتعلق بالارهاب، ووفقا لما ذكرته قناة«العربية» الإخبارية.

ويأتي هجوم، أمس الجمعة، على شرطة الكابيتول بعد أقل من 3 أشهر من هجوم 6 يناير الماضي على الكونجرس من قبل مؤيدي  الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذين حاولوا منع التصديق على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية التي جرت في نوفمبر من العام الماضي  2020، وفقا لما ذكرته صحيفة «فاييننشال تايمز» البريطانية.

وأسفر اقتحام الكابيتول في 6 يناير الماضي عن مقتل أحد ضباط شرطة الكابيتول بعد إصابته بجروح أثناء الاقتحام، فيما انتحر ضابطان آخران من شرطة الكابيتول استجابا للهجوم، في وقت لاحق.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock