آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

الحوثيون يطردون آخر العائلات اليهودية

أنهى الحوثيون قبل أيام وجود الطائفة اليهودية في اليمن بترحيل آخر ثلاث أسر من البلاد. ويبلغ عدد أفراد الأسر 13 شخصاً من الذكور والإناث، حسب مصادر قالت لـ«الشرق الأوسط» إنهم في طريقهم للبحث عن وطن بديل ولكن ليس إسرائيل.

الأسبوع الماضي كان حاسماً في تاريخ الطائفة اليهودية في اليمن والذي يمتد لآلاف السنين، قبل أن يتولى الحوثيون مهمة التنكيل بهم وطردهم من محافظة صعدة ومن بعدها طردهم من محافظة عمران ثم ملاحقتهم إلى أحد أحياء صنعاء وترحيلهم على ثلاث دفعات إلى خارج اليمن كان آخرها هذه المجموعة.

من جهة أخرى، يحوم كثير من الشكوك حول جدية الجماعة الحوثية في التقاط المبادرة السعودية والبناء عليها لوقف الحرب والعودة إلى طاولة المشاورات، وفقاً لمسؤولين يمنيين تحدثت معهم «الشرق الأوسط».

وبعث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أمس ببرقية عزاء لذوي قائد المنطقة العسكرية السادسة بالقوات المسلحة اليمنية اللواء الركن أمين الوائلي الذي رحل «وهو يؤدي واجبه الوطني». ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، أشاد هادي في البرقية التي بعث بها لأسرة الراحل وذويه وأقاربه وجميع آل الوائلي ومنتسبي المؤسسة العسكرية، {بمناقب الشهيد الوائلي التي جسدها خلال مشوار حياته.
… المزيد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock