آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

تصدير 4300 طن أسمنت أبيض للبنان عبر ميناء العريش – المحافظات

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى بيان أصدرته اليوم الخميس، عن استقبال ميناء العريش البحري، التابع للهيئة الاقتصادية، سفينة الشحن (KARAM)، متجهة إلى لبنان، بحمولة 4300 طن أسمنت أبيض، ويبلغ طول السفينة 94 متراً، وغاطس 6.8 متر.

وأكد بيان الهيئة الاقتصادية لقناة السويس أنه بوصول وشحن هذه السفينة، فإن ميناء العريش البحري يكون قد سجل دخول 22 سفينة، منذ يناير الماضي، مشيراً إلى أن هذه السفينة هي الثامنة من نوعها لتصدير الأسمنت الأبيض إلى السوق الخارجية، ليصبح إجمالي ما تم تصديره من الأسمنت الأبيض، عبر ميناء العريش، أكثر من 34 ألف طن.

ويشهد ميناء العريش، التابع للمنطقة الاقتصادية، عمليات تطوير للحوض الأول، ما بين إنشاء أرصفة جديدة وساحات للتداول وأعمال مدنية للأسوار والبوابات الجديدة وطرق رئيسية وأعمال تكريك للممر الملاحي وحوض الميناء ودائرة الدوران، وزيادة الغاطس أمام الأرصفة، وكذلك استكمال بناء حاجز الأمواج الحالي، وبناء حواجز جديدة.

من جانب آخر، أعلن المكتب الإعلامي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اليوم الخميس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 19 سفينة خلال عمليات التداول.

وأوضح المكتب الإعلامي، في بيان له، أن ميناء شرق بورسعيد شهد دخول 4 سفن حاويات، وخروج 3 سفن، ومتواجد على الأرصفة 5 سفن، ومن المنتظر وصول 3 سفن أخرى.

كما سجل ميناء غرب بورسعيد خروج سفينة حاويات، ومن المنتظر دخول سفينتي حاويات وواحدة بضائع عامة.

وأكد البيان أنه يجري التنسيق الدائم بين الجهات المعنية بالموانئ، لتسهيل كل الإجراءات الخاصة بدخول وخروج السفن من وإلى الموانئ.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock