آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

مخرج المقالب و«ابن البطل» والوزير السابق.. 3 مشاهير يرحلون بـ«الجمعة الحزينة» – مصر

جمعة حزينة فقد فيها الوسط الفني والثقافي اثنين من أعلامهما، وفقد فيها الوسط العسكري خالد أحمد عبدالعزيز نجل الشهيد البطل أحمد عبدالعزيز قائد قوات الفدائيين في حرب فلسطين عام 1948.

في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، توفى الدكتور شاكر عبدالحميد، وزير الثقافة الأسبق، وذلك بعد معاناته مع فيروس كورونا، وانتقاله إلى إحدى المستشفيات في الجيزة.

الدكتور شاكر عبدالحميد

الدكتور الراحل شاكر عبدالحميد، كان واحدا من أبرز المثقفين وتحمل مؤلفاته نظرة واسعة للعلوم والفنون، وتدرج في العديد من المناصب، حيث عمل أمينا عاما للمجلس الأعلى للثقافة ثم تولى منصب وزير الثقافة بوزارة كمال الجنزوري في ديسمبر 2011، وهو أستاذ لعلم نفس الإبداع، أكاديمية الفنون المصرية.

المخرج رائد لبيب 

كان الوسط الفني على موعد آخر مع الحزن، حيث فقد واحدا من أعلام الإخراج التلفزيوني في مصر، حيث توفى المخرج رائد لبيب صباح اليوم بعد صراع مع مرض السرطان، ومن المقرر أن تشيع جنازته بعد صلاة العصر من مسجد السيدة عائشة، وبعدها سيدفن الفقيد بمدافن الأسرة بالسيدة عائشة. 

الراحل «رائد لبيب» عرف ببرامج المقالب التي كانت سمة أساسية في موسم السباق الرمضاني، وقدم على مدار سنوات حياته مجموعة بارزة من الأعمال الدرامية التي ارتبط بها الجمهور المصري، منها «حكايات ميزو»، ومسلسل «هند والدكتور نعمان».

وارتبط اسمه مع الفنان الراحل إبراهيم نصر، حيث شكلا ثنائيا فنيا مميزا، وكان بداية لارتباطه ببرامج المقالب بالموسم الرمضاني.

نجل البطل أحمد عبدالعزيز قائد قوات الفدائيين في حرب فلسطين 1948

الخسارة لم تقتصر على الوسطين الفني والثقافي فقط، حيث خسر الوسط العسكري ظهر اليوم خالد أحمد عبدالعزيز نجل الشهيد البطل أحمد عبدالعزيز قائد قوات الفدائيين في حرب فلسطين عام 1948، ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة من مسجد أسد بن الفرات في الدقي والدفن بمدافن الأسرة في البساتين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock