آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

«بيطري جنوب سيناء» تفحص الإبل المشاركة في «سباق الهجن» بشرم الشيخ – المحافظات

قالت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من فحص الإبل المشاركة في سباق الهجن بمدينة شرم الشيخ، باستخدام أحدث التقنيات والتشخيص.

وأوضحت «الجوهري»، في تصريح لها اليوم، الجمعة، أن أعمال الفحص أجرتها القافلة البيطرية المجانية، التي نظمها معهد بحوث التناسليات بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية، ومعهد بحوث الأمصال واللقاحات البيطرية، وهيئة الخدمات البيطرية، تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة.

وأشارت إلى أن القافلة قدمت جميع أنواع الأدوية، والفحص والسونار الخاص بجمال السباقات، التي توجد بمضمار الهجن بشرم الشيخ، بالتنسيق مع رئيس مدينه شرم الشيخ ، ومديرية الطب البيطري،  وفي حضور العميد عبدالرحيم عبدالدايم المدير التنفيذي لمضمار الهجن.

وتنطلق اليوم، الجمعة، فعاليات المهرجان الثالث لسباقات رياضة الهجن للموسم الرياضي 2021، بمضمار شرم الشيخ الدولي، على هامش احتفالات محافظة جنوب سيناء بالذكرى الـ 32 لعودة طابا إلى الأراضي المصرية، وسط إجراءات احترازية، بمشاركة هجانة من 11 محافظة وهم محافظات الإسماعيلية، جنوب سيناء، السويس، شمال سيناء، الوادي الجديد، الشرقية، القاهرة، قنا، سوهاج، الأقصر، أسوان.

ويجري السباق على عدد من الأشواط باستخدام الراكب الألي، والبعض الأخر، بواسطة راكب بشرى، ضمن احتفالات القبائل البدوية بالعيد القومي للمحافظة، ومن المقرر أن يجري في نهاية السباق توزيع جوائز مالية قيمة.

ويشار إلى أن التليفزيون المصري، ينقل اليوم، شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلام بطور سيناء بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، بالإضافة إلى تكريم الفائزين بمسابقة الصوت الحسن وفهم معاني القرآن الكريم.

ويأتي ذلك في إطار الاهتمام بالنشء، لا سيما أبناء المناطق الحدودية حيث تجرى الآن التصفيات النهائية لمسابقة الصوت الحسن وفهم معاني القرآن الكريم، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

واحتفلت محافظة جنوب سيناء، أمس الخميس، بذكرى عودة طابا إلى أحضان الوطن حيث بدأت احتفالات اليوم الأول من ساحة العلم بمدينة طابا، وقام اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بإيقاد شعلة النصر وأداء تحية العلم، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني إيذانًا ببدء الاحتفالات، وعرض كورال أطفال قصر الثقافة عددا من الأغاني.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock