آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

بالفيديو| محمد أبو عاصي: هذه أمراض الجهل عند بعض العاملين با


07:29 م


الأحد 07 مارس 2021

كتب- محمد قادوس:

قال الدكتور محمد سالم أبو عاصي، عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر سابقا، إن أمراض الجهل عند بعض العاملين بالدعوة كثيرة، الأول هو قلة الفقه، وهذا يترتب عليه شخص نصف متعلم، مثل كثير مما يشتغلون بالدعوة، تجده يحفظ حديثا نبيويا، يقول: “أمرت أن آمر الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله”، وبالتالي يطالب بقتل كل الناس عشان دعوة في مخه هو فقط، دون أن يتعلم ولا يعرف أسباب الحديث”.
وتابع أبو عاصي، خلال حواره مع الشيخ خالد الجندي، ببرنامج “لعلهم يفقهون”، المذاع على فضائية “dmc”، اليوم الأحد، أن الشخص الثاني لا يعرف مقاصد الشرع، فالنبي محمد صلى الله عليه وسلم، أمر بالسواك والمقصد هنا نظافة الفم، بالسواك أو غيره، فتجدهم يحرمون أدوات نظافة الأسنان، لافتا إلى أن الشخص الثالث هو من تلتبس عنده الأحكام، فلا يفرق بين الحرام والمكروه والفاسد، فتجده يحرم كل شىء.
وأضاف أن الرابع لا يدرك مراتب الأحكام، فتجده كلما قرأ نصا يختلط عليه الآخر، فمثلا تجده يدخل أمورا مختلفا فيها من قبل العلماء فى العقيدة، فهذا لا يفرق بين الأحكام الشرعية، والعقيدة التي لا مساس ولا رأي فيها.
وأشار إلى أن البعض تجده عنده إساءة من بالمسلمين، كلما سمع فتوى يقول هذه مستوردة من الخارج هذه ليست لها علاقة بالاسلام وبتجامل أوروبا والمسؤولين، وكأنه طلع الناس منافقين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock