العاب

لجنة FCC تؤكد أن شركة ZTE تُشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي

في إطار حربها على الشركات الصينية، أكدت لجنة الإتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC بشكل مضاعف أن شركة ZTE تُشكل تهديدا قويا للأمن القومي الأمريكي.

 وعلى غرار هواوي، تم وضع شركة ZTE الصينية في قائمة الشركات التي يتم حظر التعامل معها بإعتبارها كيانا مهددا على الرغم من عدم وجود أعمال للشركة مع أي شركات إتصالات كبيرة في أمريكا.

ولكن العديد من شركات الإتصالات الصغيرة والمشغلين الريفيين يعتمدون على معدات شركة ZTE لأسباب تتعلق بالتكلفة الأرخص التي تقدمها لهم الشركة الصينية.

ولهذا وافق مجلس الشيوخ الأمريكي بتخصيص مليار دولار للمساعدة في إزالة معدات شركة ZTE المخالفة من البنية التحتية لتوفير الحماية اللازمة للأمن القومي الأمريكي.

وترى لجنة الإتصالات الفيدرالية FCC أن شركة ZTE تستخدم معداتها بغرض التجسس لصالح الحكومة الصينية ولكن حتى الآن لم تقدم أمريكا أي دليل يدعم تلك المزاعم.

إقرأ أيضا : تيك توك TikTok يحصل على مهلة إضافية 15 يوم قبل حظره نهائيا

وردا على تلك الإتهامات، تقدمت شركة معدات الإتصالات الصينية بإستئناف ضد حكم صدر في يونيو لكن المنظم قال بعدم وجود مستجدات أو سبب لإلغاء القرار بإعتبارها تهديد للأمن القومي.

ومن المقرر أن تصوت لجنة الإتصالات الفيدرالية يوم 10 ديسمبر حول كيفية التعامل مع الشركة الصينية وماذا ستفعل بخصوص تلك المعدات الموجودة في شبكات الإتصالات الصغيرة.

أخيرا، الحرب القائمة ضد الشركات الصينية لا تتعلق بالأمن القومي بقدر ما تتعلق بالسياسة والنزاع التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين ومع ذلك، شركات التكنولوجيا الصينية تُعاني جراء تلك الحرب الباردة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock