آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

رئيس القوات البريطانية الخاصة السابق: روسيا “تغلينا مثل الضفدع”

حذر الرئيس السابق للقوات الخاصة البريطانية من إن روسيا “تغلينا مثل الضفدع” و “تقتل أسلوب حياتنا”، من خلال الهجمات الإلكترونية والمعلومات المضللة والفساد المالي والجريمة المنظمة.

وقال اللفتنانت جنرال المتقاعد السير جرايم لامب إن الكرملين يلعب اللعبة الطويلة لإرهاق الغرب دون إثارة صراع مباشر لصحيفة (The Gray Zone): “لا تسقطها في الماء المغلي لأنها ستقفز مباشرة مرة أخرى. تضعه في ماء بارد وتحضر الماء ببطء ليغلي”.

وأضاف: “عند القيام بذلك، في الوقت الذي يدرك فيه الضفدع أن الجو أصبح شديد الحرارة، فقد الطاقة ليتمكن من القفز. نحن نغلي مثل الضفدع (وهم) يقتلون طريقتنا في الحياة”.

وحذر السير لامب، الملقب بـ “لامبو” على غرار رامبو للنجم سيلفستر ستالون، من أن الغرب في “مكان خطير للغاية بين” السلام والحرب مع روسيا.

وقال إن رئيس الوزراء فلاديمير بوتين ورفاقه يفضلون استخدام الهجمات الإلكترونية والتضليل والفساد المالي والجريمة المنظمة على الصراع العسكري المباشر مع خصومهم.

من جهته، قال وزير الدفاع البريطاني، بن والاس، إنه أصبح الآن حدثًا يوميًا للخصوم أن يستهدفوا المملكة المتحدة بهجمات إلكترونية وتضليل وفساد مالي وجريمة منظمة، حسبما ذكرت صحيفة “التلجراف”.

وقال الجنرال السير نيك كارتر، رئيس الأركان، إن الخطر الأكبر في عودة ظهور هذا النمط من الحرب هو سوء التقدير.

وأضاف “إنها لحظات سوء التقدير تلك التي غالبًا ما تؤدي إلى ما ينتهي به الحال إلى حالة حرب لا يمكن السيطرة عليها”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock