العاب

بعد حظر فيسبوك وتويتر ..ترامب يعتزم انشاء شبكة إجتماعية له ولمؤيديه

بعد حظره من معظم الشبكات الإجتماعية مثل فيسبوك وإنستاجرام وتويتر، يعتزم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنشاء موقع التواصل الإجتماعي الخاص به ليتحدث فيه كيفما يشاء.

وكان العديد من مناصري ترامب قد هاجموا مبني الكابيتول احتجاجا على فوز بايدن ونشر ترامب فيديو يدعوهم بالعودة لمنازلهم لكنه وصفهم بأنهم مميزون وأن إنتخابات رئاسة أمريكا تم تزويرها لصالح بايدن مما ساهم في مزيد من العنف.

ولهذا قررت الشبكات الإجتماعية الشهيرة مثل فيسبوك وتويتر وإنستاجرام حظر حسابات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والذي أوشكته مدته الرئاسية في الإنتهاء خلال أيام كما أزال يوتيوب فيديو خطاب Trump لأنصاره.

وبعد حظره مؤخرا على تويتر، نشر ترامب تغريدات عبر حساب البيت الأبيض الرسمي قال فيها أنه كان يتوقع تلك الخطوة ولهذا هناك مفاوضات مع العديد من المواقع الأخرى.

وأضاف Trump أن يدرس إمكانية بناء منصة خاصة به وبمؤيديه وأنصاره في المستقبل حتى لا يتم إسكاته ووصف تويتر بأنه منصة لقمع حرية التعبير وأنه يعمل لأجندة معينة.

إقرأ أيضا : بعد حذفه من جوجل بلاي – App Store يحذف تطبيق أنصار ترامب

وخلال دقائق معدودة، قام موقع تويتر بإزالة التغريدات التي نشرها Trump ومن ثم حظر الوصول لحساب البيت الأبيض حتى لا يستطيع ترامب نشر أي تغريدات جديدة.

لم يتم ذكر المواقع التي يُخطط الرئيس المنتهية ولايته التعاون معها ولكن تطبيق Parler الذي يعتمد عليه مؤيدي وأنصار دونالد قد تم حذفه من متجري جوجل وأبل.

حتى المنتديات الخاصة بمؤيدي Trump على ديسكور تم إغلاق خادم الدردشة الخاص بها لأن المنصة لا تتسامح مع أي نوع من محتوى الكراهية والعنف.

أخيار، بعدما كان يستخدم المنصات الإجتماعية للسخرية من منافسيه والتحدث كيفما يشاء، انقلب السحر على الساحر ولم يعد Trump قادرا على التحدث كما كان يفعل سابقا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock