آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

أذربيجان تضيّق الخناق على عاصمة قره باغ

اعترفت أذربيجان مساء أمس بأنها أسقطت عن طريق الخطأ مروحية روسية قرب حدودها فوق أرمينيا، وقدمت اعتذارها عن هذا «الحادث المأسوي»، وضيقت في الوقت نفسه الخناق على عاصمة إقليم ناغورني قره باغ المتنازع عليه مع أرمينيا بعد سيطرتها على ثاني أكبر مدن الإقليم.

وقالت وزارة الخارجية الأذربيجانية إن «الجانب الأذربيجاني يقدم اعتذاره إلى الجانب الروسي» إثر إسقاط المروحية الروسية، واصفة ما حصل بـ«الحادث المأسوي». وأوضحت أن وحدة من الجيش اعتقدت أن هناك «استفزازات من الجانب الأرميني» في إطار النزاع حول إقليم ناغورني قره باغ.

إلى ذلك، قال متحدث باسم زعيم إقليم ناغورني قره باغ أمس إن المقاتلين الأرمن فقدوا السيطرة على ثاني أكبر مدينة في الجيب، وإن قوات أذربيجان تضيق الخناق على العاصمة ستيباناكيرت. واحتفل الناس في شوارع العاصمة الأذربيجانية باكو، أول من أمس، عندما أعلن الرئيس إلهام علييف سيطرة قوات بلاده على شوشي، ثاني أكبر مدينة في ناغورني قره باغ، في حين نفى مسؤولو أرمينيا صحة ذلك. لكن هذا الموقف تغير أمس، إذ قال فهرام بوغوسيان، المتحدث باسم زعيم ناغورني قره باغ في بيان على صفحته الرسمية في «فيسبوك»: إن «مدينة شوشي لم تعد تحت سيطرتنا. يجب أن نتماسك لأن العدو على مقربة من ستيباناكيرت».

… المزيد

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock