آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

السيسي: لا تصالح مع من يحاول إيذاء مصر

في الوقت الذي أكد فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن بلاده «لن تهزم بحرب من الخارج»، عضد من موقفه الرافض لـ«التصالح» مع جماعة «الإخوان» التي تصنفها السلطات المصرية «إرهابية»، وأنه «لا يستطيع التصالح مع من يريد هدم البلاد وإيذاء مواطنيه».

جاءت تصريحات السيسي أمام الندوة التثقيفية رقم 32 للقوات المسلحة، أمس، في إطار احتفالات مصر بـ«انتصارات حرب أكتوبر (تشرين الأول) 1973».

وكان السيسي يرهن سابقاً قبول التصالح مع «الإخوان» بموافقة المصريين، غير أنه قال أمس، بحسم وتهكم في آن واحد، مخاطباً مواطنيه: «إنني أقول لكم دائماً إنكم مستهدفون، وإذا كنتم تريدون أن ترتاحوا مما يحدث فيكم تصالحوا»، ومستدركاً: «أنا لا أقدر أن أتصالح… مع من يريد هدم بلادي ويؤذي شعبي وأولادي».

ورغم أن السيسي لم يسم «الإخوان»؛ فإنه عدد ما قال إنها عمليات «تدمير» أقدمت عليها الجماعة، وقال متسائلاً: «إذا اختلفتم معي فأهلاً وسهلاً… لكن تقتلون وتدمرون وتضيعون 100 مليون (مصري) فكيف أقدر على التصالح؟ إذا كان شعب مصر هان عليكم بالأطفال والسيدات والكبار… ومستعدون لتشريدهم وتحويلهم إلى لاجئين». واعتبر السيسي أن التهديد الراهن الذي يواجه بلاده يتعلق بـ«استقرار الدولة» متعهداً الحفاظ عليه.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock