العاب

شركة EKWB تجهز لإطلاق بلوكاتها المائية لبطاقات NVIDIA RTX 3080 وRTX 3090!

[ads1]

بطاقات NVIDIA GeForce RTX 3080 وRTX 3090 من نسخة الـ Founder’s Edition تمتاز بالمقاسات الكبيرة للغاية. لا ننسى أيضاً أن هذه البطاقات تقوم بإستخدام شرائح سيليكون صغيرة، مما يجعل المقاس الكبير بسبب نظام التبريد الخاص بهذه البطاقات.

تعتمد EKWB على حل يجعل المستخدم يستغل هذه المساحة الصغيرة لشريحة السيليكون نفسها وهو البلوك المائي الخاص بهذه البطاقات. قامت الشركة بنشر الصورة الخاصة بهذا البلوك المائي على حساب تويتر الخاص بها. صورة البلوك لم تكن إلا صورة تشويقية ولا تعكس التصميم النهائي، لكنها تستطيع أن تعطينا فكرة بسيطة عن ما قد نراه من هذا البلوك.

كما ذكرنا، أبعاد الشريحة نفسها يعتبر أصغر من ما رأيناه في بطاقات NVIDIA من الجيل الماضي. إستخدام التبريد المائي على هذه البطاقات سيجعلها تشغر مساحة أصغر في المنطقة المحيطة باللوحة ولكن النظام نفسه من المضخة وما إلى ذلك سيتواجد في داخل الصندوق.

الفكرة في هذه البطاقات الجديدة أن مدخل الـ PCIe الخاص بالطاقة تم وضعه في مكان غير معتاد عليه بالمرة في العرف السائد لدى توصيلات البطاقات الرسومية، مما جعل EKWB تضطر إلى تحريك منافذ إدخال المياه في ظهر البلوك عوضاً عن الجزء الأمامي، لكنها قامت بطليها بالنيكل لكي تبدو أكثر من رائعة.


من الجدير بالذكر أن هذا البلوك المائي يأتي بغطاء باللون الأسود ويأخذ شكل الشريحة نفسها على سطح الأكريلك الشفاف. لا نعلم إن كان لهذا الغطاء وظيفة محددة أم مجرد شكل فقط، لكن في الحالتين، يبدو رائعاً!

شركة EK Water Blocks ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على هذه البلوكات المائية لبطاقات RTX 3080 وRTX 3090، لكن من المفترض أن تقدم هذا البلوك بسعر 140 يورو في الدول الأوروبية.

[ads2]

[ads5]


اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock