اخبار التقنيةتقنيةشاشة تقنية

هاتف ذكي بكاميرا مخفية تحت الشاشة من Xiaomi

[ads1]

أعلنت شركة شاومي الصينية اليوم عن تطوير الجيل الثالث من تقنية تسمح بتوفير وتسويق هاتف ذكي بكاميرا مخفية تحت الشاشة وذلك ابتداء من السنة المُقبلة، بالرغم من كون الجيل الأول والثاني من نفس التقنية لم يتم تسويقه إطلاقا.

شاومي : هاتف ذكي بكاميرا مخفية تحت الشاشة

حسب تصريحات شركة شاومي، فإن التقنية الجديدة تسمح لعدسة كاميرا السيلفي الأمامية من التقاط الصور عن طريق استغلال الفجوات بين البيكسلات الفرعية للشاشة أي النقط الحمراء و الزرقاء والخضراء التي تكون ضمن شاشة الهاتف الذكي والتي يتم جمعها لتكوين بيكسل واحد.

وأكّدت شركة Xiaomi على أن المنطقة التي تتواجد فوق عدسة كاميرا السيلفي ستكون بنفس دقة وكثافة باقي مناطق وأجزاء الشاشة الأخرى. وبهذا ستتمكن هذه التقنية من التمويه بشكل كامل على مكان تواجد الكاميرا الأمامية وستظهر فقط في حالة احتاج المستخدم إلى تشغيلها، كما صرّحت شاومي بأن جودة التصوير بكاميرا السيلفي ستكون نفسها المتواجدة في باقي الكاميرات الأمامية في الهواتف الذكية.

وفي حين أن شركة شاومي تؤكد المنطقة المتواجدة فوق عدسة كاميرا السيلفي ستكون بنفس ألوان و سطوع و تابين ودقة ألوان باقي أجزاء الشاشة الأخرى، فلم توضّح نوعية الشاشة نفسها هل هي OLED أم LCD ولم تكشف عن دقة الشاشة.

كما أن هناك بعض الغموض في مسألة أن منطقة الكاميرا غير ظاهرة وسيتم تمويهها بالكامل، فحسب الفيديو والصور عند الاقتراب من الشاشة ستظهر لك منطقة مربعة مظللة وبشكل خافت وهذا ينفي تصريحات شاومي.

ستبدأ شاومي التصنيع المكثف للهواتف الذكية بكاميرا أمامية مخفية أسفل الشاشة وتسويقها ابتداء من السنة المقبلة، وجدير بالذكر أن شركات Oppo و Vivo و ZTE  تعمل على تقنية مشابهة أيضا. فمثلا شركة ZTE سوف تعلن عن هاتف ZTE Axon 20 5G في الفاتح من سبتمبر من المتوقع أن يأتي بكاميرا أمامية أسفل الشاشة.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock