العاب

مسرب أخبار شهير يفسر آلية عمل الترددات المتغيرة في PS5

[ads1]

منذ أن كشف مارك سيرني عن هندسة تصميم PS5 وكيف أنه يعتمد على مبدأ الترددات المتغيرة بعمله، سمعنا الكثير من الأحاديث التي تتخوف من هذا الأمر واحتمال تأثيره على الأداء، بينما رأى آخرون بأن التردد المتغير لمعالج بلايستيشن 5 يقدم مرونة أكبر مقارنة بمنافسه Xbox Series X.

اليوم مسرب الأخبار Tidux كان لديه بعض المعلومات حول هذه النقطة فقال بأن الترددات المتغيرة أو اغتماد الجهاز على تقنية Smart Shift وجدت للحصول على أعلى طاقة ممكنة وقوة من معالج الرسوم. وأضاف بأنه ليس هناك boost mode في بلايستيشن 5. 2.23 هي السرعة القصوى.

وتابع بالقول بأنه ما يحدث هنا هو مسألة موازنة أحمال بين المعالج المركزي والرسومي. ووظيفة الـ Smart Shift هي توزيع القوة بالمكان الذي نحتاجها فيه. فالترددات المتغيرة وجدت لحل مشكلة عنق الزجاجة ولم يتم تطبيقها لأن الجهاز عاجز أن يصل للسرعة القصوى في المعالجين.

اقرأ أيضاً: مدير تسويق Xbox السابق: مواصفات بلايستيشن 5 لم تخيب ظني وخطوات ذكية قامت بها سوني

وبحسب المسرب فإنه عندما يكون هناك عنق زجاجة في إحدى المعالجات المركزي أو الرسومي فإنه يتم تحويل الطاقة من أحدهما للآخر من دون أن يتأثر الأداء وهذا يجعل الجهاز قادر على التعامل بمرونة أكبر مع مشاكل عنق الزجاجة.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت ترمي سوني بسهامها؟: كان بوسعنا استخدام ترددات متغيرة لرفع أرقام TFLOPS للأعلى

أما في حال اكسبوكس سيريس اكس فإنه يتم إرسال طاقة ثابتة لكل من المعالجين وبحال كان هناك عنق زجاجة في أحدهما خلال لحظة معينة فهي ببساطة ستظهر وتحدث فعلياً. وبحسب المسرب لإن الترددات الثابتة سينتج عنها وجود طاقة مهملة غير مستخدمة، وبالوقت الذي أقر فيه المسرب بأن اكسبوكس سيريس اكس يمتلك معالجات أقوى من منافسه لكنه قال بأن هذه مجرد أرقام نظرية الأهم عند تصميم جهاز منزلي هو الكفاءة بالأداء.

اقرأ أيضاً: مايكروسوفت: سرعة SSD لوحدها لا تروي كل الحكاية وهنالك أشياء أبعد من الأرقام



[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock