العاب

مايكروسوفت تقدم Fluid Framework للعمل على تطبيقاتها في الوقت الحقيقي!

[ads1]

مايكروسوفت أنشأت نوعًا جديدًا من وثائق تطبيقات الأوفيس، فبدلًا من التطبيقات التقليدية مثل Word أو Excel أو PowerPoint، أنشأت الشركة محتوى الأوفيس على شكل مكعبات الـ “ليغو” التي تعيش على شبكة الإنترنت. الجداول والرسوم البيانية والقوائم التي تجدها عادةً في وثائق أوفيس تتحول إلى وحدات حية تعاونية توجد خارج الوثائق التقليدية المعروفة.

حيث طورت مايكروسوفت تكنولوجيا التعاون في الوقت الحقيقي Fluid Framework والتي ستأتي لتطبيقاتها المكتبية Office وكذلك تطبيقات Outlook على الويب.

يمكنك التفكير في Fluid Framework على أنه تغير كامل لمفهوم العمل المشترك على تطبيقات مايكروسوفت. وكانت قد وصفتها مايكروسوفت العام الماضي كطريقة لمشاركة المكونات المجزّأة من البيانات عبر ملفات متعددة. الفكرة هي أنه بإمكانك أن تنشئ الجداول مثلًا بدون الحاجة إلى التبديل إلى تطبيقات متعددة لإنجاز ذلك، وسوف يبقى الجدول على شبكة الإنترنت مثل مكعب “ليغو”، ويكون متاحًا لأي شخص استخدامه وتحريره.

لذا، على سبيل المثال، إذا أخذت البيانات من أحد الجداول ووضعتها في مستند نصي آخر، فإن المعلومات عبر كلا الملفين سوف تتزامن على الفور إذا كانت هناك أي تغييرات. ومع هذا الإصدار الأولي سوف تتمكن من إنشاء مكونات سائلة، مثل النصوص والجداول والقوائم، عبر برنامج Outlook لنسخة الويب، وتقوم بدعوة الآخرين لمشاركتك، ويقوموا بوضع تغييراتهم على تلك المستندات على الإنترنت من خلال Office 365.

يبدو أن تكنولوجيا Fluid Framework ستكون هي مستقبل برامج الأوفيس، حيث قامت مايكروسوفت أيضًا بجعلها مفتوحة المصدر. وهو ما سوف يغري المزيد من المطورين لتنفيذها داخل تطبيقاتهم الخاصة، ويفتح لهم الباب للمساهمة في تطويرها أيضًا.

وسوف يحصل بعض مستخدمي Office على الإنترنت على هذه التكنولوجيا الجديدة خلال الأشهر المقبلة.

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock