آخر الأخبارأخبارأخبار العالم

إصابات «كورونا» خارج الصين تتجاوز 9 أضعاف المسجلة داخلها

[ads1]

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم (الاثنين)، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد المسجلة (الأحد) في الصين كانت أدنى بكثير مقارنة بسائر أنحاء العالم.

وقال مدير المنظمة تيدروس أدهانوم غيبيريسوس للصحافيين في جنيف: «في الساعات الـ24 الماضية سُجلت إصابات بـ(كوفيد – 19) خارج الصين أكثر بتسع مرات منها داخل الصين»، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وأشار مدير المنظمة إلى أن تفشي فيروس كورونا في كوريا الجنوبية وإيطاليا، وإيران واليابان هو أكثر ما يثير قلق المنظمة. وتخطت حصيلة وفيات «كورونا» اليوم عتبة ثلاثة آلاف، مع عواقب جدية، خصوصاً اقتصادية في العالم مع خطر حصول انكماش في ألمانيا وإيطاليا وتراجع نسب النمو في العالم.

ورفع الاتحاد الأوروبي تقييمه للمخاطر من «معتدل إلى مرتفع» مع آخر حصيلة تفيد بـ2100 حالة إصابة مؤكدة في 18 بلداً عضواً و55 وفاة (52 في إيطاليا ووفيتان في فرنسا وواحدة في سان مارينو).

ففي إيطاليا البلد الأكثر تأثراً بالفيروس في أوروبا، أُحصيت الأحد 500 إصابة جديدة؛ ما يرفع عدد الحالات في البلاد إلى 1700. والاتفع عدد المتوفين اليوم إلى 52 شخصاً.

أما كوريا الجنوبية التي تسجل أكبر عدد من الإصابات بعد الصين، فأحصت (الاثنين) نحو 600 إصابة إضافية و8 حالات وفاة، مسجلة حصيلة إجمالية مقدارها أكثر من 4300 إصابة بينها 26 وفاة.

وأعلنت إيران، إحدى الدول الأكثر تضرراً بالفيروس، رفضها الاثنين مقترحاً أميركياً بتقديم مساعدة لها في مكافحة الوباء. ونقلت الوكالة الرسمية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية عباس موسوي قوله «نشكك في نوايا الأميركيين ولا نعوّل على مساعداتهم».

وأعلنت السلطات الإيرانية، اليوم، تسجيل 12 وفاة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، لتبلغ الحصيلة 66 وفاة من أصل 1501 إصابة مسجلة.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية الاثنين إن بريطانيا وألمانيا وفرنسا عرضت خمسة ملايين يورو (5.6 مليون دولار) على إيران لمساعدتها في مكافحة «كورونا». وقالت الوزارة في بيان، إن هذا الدعم سيقدم من خلال منظمة الصحة العالمية أو وكالات الأمم المتحدة الأخرى. وأضاف البيان، أن مواد طبية أُرسلت إلى إيران اليوم تشمل معدات اختبارات وملابس وقفازات واقية.

وأعلنت الولايات المتحدة وفاة شخص ثانٍ كذلك في ولاية واشنطن (شمال غرب)، في حين ارتفعت الحصيلة في هذا البلد إلى 21 إصابة، يضاف إليها 47 مريضاً تم إجلاؤهم إلى بلادهم.

وسجلت مصر حالة إصابة ثانية، في حين ارتفعت حالات الإصابة بـ«كورونا» في قطر إلى سبعة، و49 في البحرين. وأعلنت السعودية، والأردن، وتونس، ولاتفيا، والسنغال تسجيل أولى حالات إصابة بالفيروس على أراضيها اليوم.


إيطاليا


الأردن


السعودية


الصين


ايران


فرنسا


قطر


مصر


الصحة


الصحة العالمية


فيروس كورونا الجديد

[ads2]

[ads5]

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock